مازال عشاق ومحبي الساحرة المستديرة في حالة عدم تصديق لما حدث أمس في مدينة باريس، وتحديدًا في ملعب حديقة الأمراء، من السقوط المخزي والكارثي لفريق كبير بحجم برشلونة، بنتيجة مهينة وثقيلة قوامها أربعة أهداف دون رد، أمام فريق باريس سان جيرمان، الذي فتك وبعثر أوراق العملاق الكتالوني، في مباراة ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وبالطبع أكثر من يعيشون في حالة صدمة من هول النتيجة المذلة هم جماهير البرسا، حيث لم يكن أكثر المتشائمين يتوقع أن يشاهد فريقه بهذا المردود المخزي وأن تهتز شباكه 4 مرات، ولكن التاريخ يكشف لنا أن هذه "الرباعية" لم تكن الأولى في تاريخ هزائم العملاق الكتالوني في بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث سقط بنفس النتيجة عدة مرات من قبل.

وسنستعرض في هذا التقرير، أبرز المباريات التي استقبلت فيها شباك برشلونة "رباعية" في مبارياته بالتشامبيونز..

ليلة الحلم تحولت الى.. كابوس

في مباراة نهائي بطولة دوري الأبطال في عام 94، تواجه برشلونة مع ميلان، بمواجهة بين كرويف وكابيلو، وكانت كل الترشيحات متصاعدة وتشير الى أن رفاق روماريو سيخوضون نزهة كروية، وأن اللقب لا محالة في اتجاهه الى كامب نو، لكن الزلزال الايطالي أطاح بحلم أول لقب بدوري الأبطال.

الكونكورد يفترس الفريق الكتالوني على أرضه

ربما هي من المرات النادرة التي ينحني فيها العملاق الكتالوني أمام فريق برباعية على ملعبه ووسط معقله كامب نو، والغريب أن هذا حدث أمام فريق شبه مغمور هو دينامو كييف، في دور المجموعات من نسخة 97/98، عندما اكتسح شيفشينكو وزملاءه صاحب الأرض، وتمكن الكونكورد بمفرده من تسجيل "هاتريك".

الخفافيش يكتسحون البرسا في المستايا

ربما الاختلاف الوحيد في هذه المباراة عن كل هزائم برشلونة برباعيات، هو تمكن الفريق الكتالوني من تسجيل هدف حتى وان كان ليس بأقدام لاعبيه وعن طريق الخطأ من احد لاعبي الفريق المنافس، حيث تواجه مع فالنسيا في لقاء إسباني خالص، في ذهاب نصف نهائي نسخة 2000، على ملعب المستايا، عندما ظهر رجال بينتيز في أفضل حلتهم بقيادة المايسترو ميندييتا، وفازوا على البرسا برباعية رائعة.

العملاق البافاري يذيق البرسا مرارة الخسارة

ربما كانت هي أول مباراة للجيل الحالي في برشلونة بقيادة الساحر ميسي، التي يتجرعون فيها قسوة ومرارة تذوق الخسارة برباعية بالتشامبيونز، وهو أمر حدث على ملعب آليانز آرينا معقل العملاق البافاري، وذلك في ذهاب نصف نهائي نسخة 2013.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com