تنطلق اليوم، مباريات ذهاب دور الــ 16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بإقامة مباراتين ناريتين، حيث يستضيف باريس سان جيرمان الفرنسي برشلونة الأسباني.

بينما يستقبل بنفيكا البرتغالي بروسيا دورتموند الألماني. وسيعتمد الفريق الكاتالوني في مباراته أمام الباريسيين بشكل كبير على النجم الأوروجوياني سواريز، أملا في أن يكرر إنجازه السابق أمام الفريق نفسه، وكان سواريز قد سجل ثنائية في شباك سان جيرمان قبل موسمين، ساهمت في تأهل برشلونة بفوز كبير على حساب الفريق الفرنسي إلى الدور قبل النهائي من البطولة الأوروبية، وواصل سواريز تألقه خلال تلك النسخة، حيث سجل في شباك يوفنتوس الإيطالي في المباراة النهائية التي أقيمت بالعاصمة الألمانية برلين، والتي انتهت بفوز برشلونة 3 /‏ 1، ليتوج الفريق باللقب في أول موسم لسواريز بين صفوفه.

وتأتي المباراة في الوقت الذي يقدم فيه سواريز مستويات تهديفية جيدة، حيث سجل ثنائية للفريق في المباراة التي انتهت بالفوز على ديبورتيفو ألافيس 6 /‏ صفر ضمن منافسات الدوري الأسباني، ليرفع اللاعب الأوروجوياني رصيده إلى 18 هدفا في صدارة قائمة هدافي الدوري ورفع سواريز رصيده مع برشلونة هذا الموسم في كل المسابقات إلى 25 هدفا، كما رفع إجمالي عدد أهدافه بقميص الفريق الكتالوني إلى 109 أهداف.

وربما يصيب سواريز الفريق الفرنسي بالإحباط إذا نجح في افتتاح التسجيل في المباراة، حيث لم يسبق لبرشلونة الهزيمة في أي مباراة سجل بها سواريز. فقد سجل سواريز في 70 مباراة لبرشلونة، وانتهت إما بالفوز أو التعادل.

ويأمل سان جيرمان في استغلال نقاط الضعف في صفوف برشلونة خلال مباراة الذهاب، وإلا سيواجه مهمة في غاية الصعوبة في لقاء الإياب المقرر على ملعب «كامب نو» في برشلونة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com