حتى فترة قريبة لم يكن البريميرليغ وجهة مهمة لتألق اللاعبين البرازيلين ولكن في السنوات الأخيرة تغير ذلك وأصبح الدوري الإنجليزي يضم مجموعة من اللاعبين البرازيلين المميزين أمثال فيليب كوتينيو، ويليان وروبيرتو فيرمينو.

نجح غابرييل خيسوس في خطف الأنظار لما يقدمه من مستويات رائعة مع مانشستر سيتي في هذا الموسم فقد قاد فريقه لتحقيق الفوز على سوانزي سيتي بهدفين مقابل هدف واحد ليكون أمامه فرصة كبيرة لكتابة اسمه بحروف من ذهب في البريميرليغ وفي هذا التقرير نستعرض أبرز اللاعبين البرازيلين الأكثر تألقاً في الدوري الإنجليزي.

1- جونينيو باوليستا

يتصدر جونينيو باوليستا قائمة أكثر اللاعبين البرازيلين تألقاً في البريميرليغ فقد شارك في 125 مباراة مع ميدلسبره ونجح في تسجيل 30 هدف وله تمريرتين حاسمتين.

2- فيليب كوتينيو

أصبح فيليب كوتينيو أحد ركائز ليفربول في المواسم الأخيرة فقد شارك مع الريدز في 124 مباراة وتمكن من تسجيل 26 هدف وله 29 تمريرة حاسمة.

3- أوسكار

رحل أوسكار في سوق الإنتقالات الأخير عن تشيلسيي منتقلاً إلى الدوري الصيني بعدما شارك في 131 مباراة في البريميرليغ وله 21 هدف و24 تمريرة حاسمة.

4- روبيرتو فيرمينو

بالرغم من أنه يعيش موسمه الثاني فقط مع ليفربول إلا أن روبيرتو فيرمينو نجح في اثبات نفسه بقوة فقد شارك في 54 مباراة وسجل 18 هدف وله 13 تمريرة حاسمة.

5- راميريس

قدم راميريس مستويات مميزة مع تشيلسي فقد شارك في 159 مباراة وسجل 17 هدف وله 15 تمريرة حاسمة من جميع مشاركاته مع البلوز في البريميرليغ.

6- غيلبيرتو سيلفا

يعتبر غيلبيرتو سيلفا أبرز البرازيلين الذين ارتدوا قميص آرسنال فقد شارك في 170 مباراة مع الغانرز في البريميرليغ مسجلاً 17 هدف وله 9 تمريرات حاسمة.

7- ويليان

نجح ويليان في تثبيت أقدامه في البريميرليغ كأحد أبرز اللاعبين البرازيلين فقد شارك مع تشيلسي في 116 مباراة في الدوري الإنجليزي مسجلاً 16 هدف وله 16 تمريرة حاسمة.

8- روبينيو

يعتبر روبينيو أحد أشهر البرازيلين الذين لعبوا في الدوري الإنجليزي عندما كان لاعباً لفريق مانشستر سيتي حيث شارك في 41 مباراة وسجل 14 هدف وله 8 تمريرات حاسمة.

8- إيلانو

شارك البرازيلي إيلانو في 62 مباراة مع مانشستر سيتي في البريميرليغ وتمكن من تسجيل 14 هدف وله 11 تمريرة حاسمة.

8- جيوفاني

لعب جيوفاني لصالح ناديين في البريميرليغ وهما هال سيتي ومانشستر سيتي فقد شارك في 79 مباراة في البطولة مسجلاً 14 هدف وله تمريرتين حاسمتين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com