أخلت الشرطة الاسرائيلية مساء امس سبيل عشرة أفراد من عائلات الشهداء والأسرى في القدس، وفرضت الحبس المنزلي ودفع كفالة مالية بقيمة 500 شيكل علي شقيقين من عائلة الشاعر، كانا قد اعتقلا بزعم تلقيهما أموالا من حركة "حماس".

وكانت قوات الامن الاسرائيلية شنت فجر أمس حملة اعتقالات طالت عددا من أهالي الأسرى والشهداء المقدسيين من أحياء جبل المكبر وسلوان ورأس العامود والطور ومخيم شعفاط في القدس، بعد إقتحام منازلهم وتفتيشها ومصادرة مركبات ومبالغ مالية.

الشرطة الاسرائيلية أخلت سبيل جميع المعتقلين العشرة

وأفاد المحامي محمد محمود من هيئة الأسرى والمحررين أن الشرطة الاسرائيلية أخلت سبيل جميع المعتقلين العشرة، في حين فرضت على شقيقي الأسير عماد الشاعر " مصطفى وصبحي " الحبس المنزلي لمدة خمسة أيام، ودفع كفالة مالية قيمتها 500 شيكل على كل واحد منهما.

وشملت المداهمات منازل والد الشهيد غسان أبو جمل، وعائلة الشهيد أيمن العباسي، وعائلة الشهيد حسن النتشة، والشهيد وسام فرج، وعائلة الأسيرين رمضان وفهمي مشاهرة، والأسير عماد الشاعر، وعائلة الأسير المحرر عماد الدين خليل العباسي، وغيرهم.

وأفاد معاوية أبو جمل أن القوات الاسرائيلية داهمت منزلهم فجر أمس وقامت بتفتيشه بدقة، واعتقلت والده المسن محمد علي أبو جمل (74 عاما) والد الشهيد غسان، وصادرت هاتفه النقال ومبلغا من المال.

وأشار إلى أن الشرطة الاسرائيلية أخلت سبيل والده بعد التحقيق معه في مركز المسكوبية، بعد أن صادرت مبلغ خمسة آلاف دينار أردني.

وذكر أحد أقارب الأسير المحرر عماد الدين خليل العباسي (29 عاما)من حي عين اللوزة في سلوان، أن الشرطة الاسرائيلية أخلت سبيله دون شروط، بينما صادرت سيارته، ومبلغ 4300 شيكل كان أمانة عنده لأحد أقاربه.

كما أخلت الشرطة سبيل عم الشهيد أيمن " منير حسن العباسي"، من حي رأس العامود دون شروط.

في ذات السياق أخلت الشرطة سبيل طارق عبد النبي النتشة (45 عاما) شقيق الشهيد حسن النتشة، وأفادت عائلته أن القوات الاسرائيلية إقتحمت المنزل في ساعات الفجر، وقاموا بتفتيشه ، وصادرت أموالا خاصة ومصاغا ذهبيا لزوجته وسيارته.

وأوضحت لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين أن القوات الاسرائيلية اعتقلت والد الأسير عماد الشاعر ، عدنان( 55 عاما) وزوجته ربيحة( 51 عاما )، وشقيقيه صبحي ومصطفى الشاعر، وصادرت شاحنة وسيارتين ومصاغا ذهبيا وأموال.

وادعت الشرطة الاسرائيلية في بيان أن الحملة نفذت بعد الإشتباه بتلقي عائلات نفذ أبنائها عمليات مناهضة للاحتلال، دعما ماليا من حركة حماس.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com