ضمن مشروع التعمّق في جذور ايماننا وعيش تراثنا المسيحيّ قام طلاب الصف العاشر بجولة ميدانية للكنائس المجاورة للمدرسة في اسبوع الصلاة من اجل وحدة المسيحيين وذلك بارشاد من الاخت مريانا شاعر مربية التربية والتعليم المسيحيّ في المدرسة وبمرافقة كل من الاباء الفرنسيسكان قدس الأب ارتورو فازاتورو وقدس الأب زاهر عبود.

التقى الطّلاب بالأب عبدو عبدو راعي كنيسة مار يوسف للاتين وبالارشمندريت الاب اغابيوس ابو سعدى راعي كنيسة مار الياس للروم الملكيين الكاثوليك والاب ديمتريوس سمرة راعي كنيسة مار يوحنا المعمدان للروم الاورثوذكس. وتم اختتام هذا النّشاط الروحي يوم الاربعاء 25 الشهر، عيد ارتداد مار بولس، الساعة السابعة مساء في المشاركة بأمسية الصلاة مع كل الكنائس الموجودة في حيفا وذلك في كنيسة مار لويس للموارنة مع راعيها الاب يوسف يعقوب.

بعد هذه اللقاءات قام الطلاب بتقديم وظيفة بحث بمجموعات صغيرة من خلالها تعمّقوا في الجذور التاريخيّة لاسبوع الصلاة من اجل وحدة المسيحيين وبالموضوعات اللاهوتية للايام الثمانية في اسبوع الصلاة من اجل وحدة الكنيسة وفي صلاة ورغبات قلب يسوع في انجيل يوحنا الفصل 17 لوحدة تلاميذه .

كما وعبّرت كل مجموعة عن ما لفت انتباهها من اللقاء مع كهنة الرعايا، ومن زيارة كل كنيسة، وكيف اثّر هذا النشاط الروحي وساهم في تنمية ايمانهم من ناحية علمية ومعلوماتية ومن ناحية خبرة ايمان كنسية – حياتية.

شكر كبير لادارة المدرسة على دعمها وتشجيها لمثل هذه الفعاليات الروحية وطبعا لكهنة الرعايا الاجلّاء الذين كرسوا من وقتهم والتقوا مع الطلاب بروح المحبة والوحدة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com