لليوم الثاني على التوالي يستمر اضراب موظفو بلدية القدس احتجاجا على رفض وزارة المالية زيادة ميزانية البلدية، وقد أعلن أن الإضراب مستمر ليوم الثلاثاء أيضًا.

وقد طرأت اليوم تشويشات على عمل القطار الخفيف في القدس بسبب استمرار الاضراب بحيث اضطر الى التوقف عند محطته في باب العامود بسبب تراكم النفايات على السكك الحديدية.

وقد تظاهر مستخدمي البلدية قبالة مجمع الدوائر الحكومية في القدس الغربية.

يذكر ان الخلاف بين رئيس البلدية ووزارة المالية بزيادة ميزانية "هبة القدس" وهبات التوازن بمبلغ ٨٠٠ مليون شيكل. ويطالب بركات وزارة المالية ايضا بتقديم ضمانات باسم الدولة لقرض بمبلغ مليار شيكل بهدف بناء صفوف دراسية.

وعقد بركات في مطلع الاسبوع الماضي اجتماعين لادارة الائتلاف البلدي بهدف الحصول على تأييدهما على الخطوة الاحتجاجية. وقال بعض الممثلين بان الاضراب سيؤدي الى المس بروتين حياة السكان لكن وعد بركات باضفاء اعتدال على الاضراب بحيث يكون المس بادنى مستوياته.

واكدت بلدية القدس ان منظمة العمال والمستخدمين في البلدية وبالتعاون مع الهستدروت مصرة على مواصلة الخطوات الاحتجاجية والاضراب للدفاع عن حقوق المستخدمين التي تخشى من ان تنتقص بسبب تصرفات وزارة المالية ورفضها تحويل الهبات المالية المخصصة للبلدية .

ويذكر ان منظمة العمال في البلدية عقدت اجتماعا خاصا للمستخدمين شرحت لهم الانعكاسات المترتبة على موقف المالية بهذا الشأن.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com