استنكر عدد كبير من الناشطين محاولة دهس الشرطي التي قام بها عدد من الشبان في ساعات متأخرة نهاية الأسبوع المنصرم على مفرق البيج في نتسيرت عيليت، خاصة لما تحمله الواقعة من إسقاطات على تعامل المؤسسة الإسرائيلية ككل مع الفلسطينيين.

ويدور الحديث عن شرطيين تواجدا في المنطقة المذكورة في ساعات متأخرة من الليل وحاول احدهما ايقاف سيارة مارة بالقرب من المكان عن طريق مصباح ضوئي كان يحمله الا ان السيارة لم تتوقف بل وقام السائق بدهس الشرطي الا ان اصابته كانت طفيفة وفر بالهرب، بالمقابل فان زميله تركه مرميا على جانب الشارع واستقل سيارته ولحق الجناة مما اثار حفيظة العديدين ايضا.

اراء مواطنين حول الواقعة...

محمد حسن من الناصرة عقب قائلا بهذا الشأن:اعتقد انه كان على الشرطي ان يحاول انقاذ حياة زميله بدلا من اللحاق بالجناة، لانه لو كانت اصابة التاني خطيرة كان ممكن ان يموت.بالمقابل فانه في المكان الذي جرى به الحادث هناك كاميرات كما ان الشرطة بمقدورها العثور على الجناة عن طريقها وسائلها الخاصة، اعتقد ان انقاذ الحياة اولا وهو الاهم .

عصام حكيم بدوره قال : حسبما ورد في الاخبار انها عمليه جنائية ، وليس قومية ! القانون يفصل بين الامرين بشكل كبير ! يقولون انه عمل جنائي لأنهم كانوا يشربون الخمر فخافوا ودهسوا الشرطي !!

وتابع: بعد تحقيق الشرطة ستتضح الاسباب الحقيقيه ! فأذا كانت الحيثيات هي جنائية يجب تنفيذ العقاب الجنائي وإذا الحيثيات قومية يجب تنفيذ القانون بالتالي ..

واختتم: بالنهاية يحب تشجيع تنفيذ القانون في كلا الحالتين لان عدم تنفيذ القانون هو خطر كبير للمجتمع العربي فهذا يعود علينا بالسوء.

نادر حامد عقب قائلا: اعتقد ان هذه العملية غير مخطط لها وانما مقصودة حيث ان السائق كان يحاول الهرب من امر معين فقام بدهس الشرطي، وبغض النظر كان شرطي ام لا انا ضد اي محاول مس بحياة الانسان.

عصام عمر قال بدوره: اعتقد ان الشاب لم يتعمد الدهس ولكنه حاول الهرب من امر ما، ولكن الشرطي الاخر اعتقد انه من الغباء تركه لمكان الواقعة حيث كان عليه محاولة اسعاف زميله المصاب.

الشرطة: سنعاقب المجرمين الضالعين في عملية دهس الشرطي

رد المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري جاء كالتالي: شرطة اسرائيل تنظر الى الواقعة بجدية بالغة، الواقعة التي اصيب خلالها افراد شرطة خلال تأديتهم مهامهم ووظيفتهم من قبل مخلين بالنظام. سنبذل اقصى جهدنا حتى الانتهاء من كافة الاجراءات القانونية القضائية ومعاقبة المجرمين الضالعين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com