شارك العشرات من أهالي منطقة البطوف في وقفة احتجاجية عند مفرق يوفاليم مسجاف القريب من مدينة سخنين بالوقفة الاحتجاجية عصر اليوم تلبية لدعوة اللجان الشعبية في المنطقة والتي أقيمت على خلفية الاحداث التي شهدتها قرية ام الحيران في النقب .
هذا وقد حضر جمهور واسع من النشطاء في أحزاب سياسية واطر مختلفة للمشاركة في التظاهرة بما في ذلك مشاركة عدد من المتضامنين من الوسط اليهودي من المنطقة الذين حضروا للتعبير عن غضبهم تجاه ما تطاله يد الاحتلال وحكومة اليمين المتطرفة بحق الجماهير العربية .
وكانت الوقفة قد شهدت هتافات صارخة منددة بممارسات الحكومة التي ترمي الى قلع المواطنين العرب من بلادهم بالإضافة الى رفع شعارات تطالب الجماهير العربية وأصحاب الضمائر الى الالتفات والالتفاف حول النشاطات الجماهيرية التي من شانها ان تقف سدا بوجه الفاشية اليمينية ، وكذلك وجهت رسالة الى الحكومة ان الشارع العربي والغضب العربي لن يسكت اكثر على الممارسات العنصرية بحقهم .
ويفيد مراسلنا الى الوقفات الاحتجاجية قد نظمت في العديد من القرى والبلدات العربية بدعوة من اللجان الشعبية في عدة مناطق والتي جاءت ردا على الاحداث التي شهدتها قرية ام الحيران في النقب مسلوبة الاعتراف أمس ، والتي خلفت شهيدا ومصابين وركام بيوت قد هدمتها سلطات الاحتلال .
وفي ذات السياق لاحظ مراسلنا الى ان هناك غياب تام لرؤساء السلطات المحلية في المنطقة عن الوقفات الاحتجاجية ، حيث لم يرى أي رئيس سلطة محلية متواجد في الوقفات الاحتجاجية مع المتضامنين ، ما اثار تساؤلات في صفوف المتظاهرين .
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com