من المزمع أن تمدد محكمة الصلح في حيفا اليوم اعتقال الشاب الحيفاوي من حي الحليصة المشتبه بإطلاق النار يوم الثلاثاء وقتل مواطن يهودي في حيفا وإصابة آخر، والذي سلّم نفسه يوم أمس في مركز شرطة عكا بعد عمليات مكثفة للشرطة في حي الحليصة بحيفا بحثًا عنه- ويذكر أن الخلفية حتى الآن ليست معروفة 100%، وأن الشرطة عثرت على المسدس الذي استخدم بالعملية في مغارة بحي الحليصة.

المشتبه وفقًا للشرطة، قام بإطلاق النار يوم الثلاثاء في حيفا وقتل سائق أجرة يهودي وإصابة رجل دين يهودي آخر بجراح خطيرة، وفي البداية قيل بأن الحديث يدور عن عملية جنائية، بعد ذلك قالوا أن الشبهات بدأت تتحول نحو العملية القومية.

المتحدثة بلسان الشرطة، باسم الشرطة لوبا السمري قالت في بيانها صباح اليوم الجمعة: استمرارا لتحقيقات الشرطة وجهاز الامن العام الشاباك في ملف اعتقال المشتبه بجريمة اطلاق العيارات النارية والقتل من يوم الثلاثاء 03.01 الجاري في حيفا من المقرر طلب تمديد فترة اعتقال المشتبه وذلك خلال ساعات نهار اليوم الجمعة في محكمة الصلح بحيفا على ذمة التحقيقات الجارية تحت ظلال امر حظر نشر ساري المفعول حول اي من تفاصيل التحقيقات وبينات هوية المشتبه الشخصية.

صديقته تتحدث
صديقة المشتبه، الشابة أسيل، تحدثت لوسائل الإعلام وقالت أن صديقها بريء وأنها ترى بخطوة تسليمه لنفسه خطوة صحيحة وتتمنى أن يشرح للشرطة ما حصل للتوصل للقاتل الحقيقي، وقالت أنها ستكون في جلسات المحكمة وتنتظر خروجه.

قريبه من عكا أقنعه بأن يسلم نفسه
قريب المشتبه من عكا –وفقًا لموقع "واينت"- قال: وصل إلى منزلي وتفاجأت به، وقال أنه يريد أن يأكل شيئًا، فقلت له أنني يجب أن أسلمه للشرطة لأن الجميع يبحث عنه، فوافق، وبعدما أكل ذهبنا إلى مركز الشرطة وسلّم نفسه.

 

والد المشتبه: الشرطة أهانتنا
والد المشتبه، من حيفا يقول: لم أعلم أولادي هذه الأمور، ربيّتهم على أهمية السلام والمحبة، لا أدري ماذا حصل، ولكن عملية تفتيش الشرطة في منزلي وفي حينا كانت مهينة، لقد دخلوا إلى المنزل وقالوا ليه "قُم يا والد المُخرب، يا قطعة القمامة" .. وقالوا "كل حبّة تمر وقل عن ابنك الله يرحمه" .. بكيتُ من شدة القهر.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com