نظمت اليوم في البقيعة، وقفة احتجاجية استنكارا للعنف، بادر اليها مركز الشباب في البلدة وجاءت بدعم من المجلس المحلي، وبتعاون مع بعض الشباب والصبايا، وشارك بها العشرات من الشباب والصبايا على رأسهم عدد من القيادات.

كما وشارك في الوقفة عددُ من المؤسسات والمشاريع المناهضة للعنف، منها؛ مشروع بلد بلا عنف، دورية الاهالي، مركز الشبيبة، مركز النساء، النادي الرياضي، الكشاف الدرزي، الشبيبة للعطاء، الشبيبة العاملة والمتعلمة، مدراء وطلاب مدارس ولجان اهالي، جمعية لحن، وضيوفا من ذوي المغدورة وجدان.

وبدأت الوقفة بدقيقة صمت اجلالا وصفاءً لروح ضحية العنف وجدان ابو حميد، كما وحمل المشاركون الشعارات المنددة بالعنف على مختلف مظاهره.

يذكر ان احدى صديقات المرحومة وجدان قرأت كلمة رثاء مؤثرة، في حين تحدثت احدى قريبات المرحومة ابو حميد ومركزة مركز النساء صالحة حمرا والدكتور سويد سويد والشيخ نعيم خير.

فقيدة الجميع 

وفي حديث لمراسلنا مع مديرة المدرسة الثانوية ليلى عباس، عن دورهم كمدرسة بعد مقتل طالبة مدرسة كسرى الثانوية وجدان ابو حميد قالت: نحن كمدرسه شاملة في البقيعة، نرى بهذا الحادث الاليم المؤسف، والذي راحت ضحيته الطالبة البريئة وجدان، عملا لا اخلاقيا ومجردا من كل القيم والاعراف المجتمعية.

واضافت عباس: نحن لا نستنكر هذا العنف الاجرامي فقط، بل نرى به تخطيا لكل الخطوط الحمراء، وارى ان واجبنا العمل على مزيد من ترسيخ الوعي والتأكيد على ثقافة التسامح والتآخي وقبول الغير وحل أي اشكال بالتفاهم والحوار بعيدا أي عنف. ولهذا ستقوم مدرستنا بفعاليات مكثفة توعوية لنبذ كل اشكال العنف وظواهره فوجدان ان كانت في مدرسة كسرى او ضمن مدرستنا فهي فقيدة الجميع.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com