اندلع صباح اليوم في معامل تكرير النفط في خليج حيفا، حريق كبير. ووفقًا لموقع " واينت باللغة العبرية" فإن الحريق نشب في منطقة حساسة للغاية.

وفي هذه اللحظات تعمل طواقم الاطفاء والانقاذ على اخماد الحريق، وذلك لحماية وصول النيران الى الخزانات، التي تحتوي على مواد خطرة في داخلها.

الشرطة تغلق الطرق المؤدية الى المنطقة

وفي بيانٍ صدر عن الناطقة بلسان الشرطة، أفادت أن الشُرطة قامت بإغلاق الطرق المؤدية الى معامل تكرير النفط، وذلك حفاظًا على سلامة الجمهور، ويشمل اغلاق الشوارع، شارع رقم 4 بالمقطع من ليف همفراتس حتى اريية شنكار، وشارع رقم 22 لاتجاه الشمال من محول الطرقات الواصل مع طريق رقم 75.

تجدر الاشارة الى أن النيران مشتعلة في واحد من الخزانات المتواجدة في معامل تكرير النفط، وتستخدم قوات الاطفاء والانقاذ المياه والرغوة من اجل السيطرة على النيران، وعدم توسعها وانتشارها الى باقي الخزانات المحيطة فيها.

الحريق لم يتسبب باصابات..

وأفادت القناة العاشرة الإسرائيلية بأن الحريق لم يتسبب بوقوع إصابات حتى اللحظة.ودعت السلطات سكان المنطقة إلى عدم الخروج من أماكنهم وقالت إنّ النيران قد تستمر ساعة ونصف.

وقال موقع يديعوت أحرونوت العبري إنّ الحريق اندلع في منطقة حساسة على نحو خاص.

من جهتها تحدثت القناة الإسرائيلية الثانية عن إخلاء العمّال من المكان وإغلاق الطرق المؤدية إليه وسط خشية هي من اتساع الحريق إلى منطقة مجاورة يوجد فيها مواد خطرة.

يونا ياهف رئيس بلدية حيفا: صبرنا نفد وهذه بروفة لما يمكن أن يحصل في الحرب!

وعلّق رئيس بلدية حيفا يونا ياهف في تصريح لموقع والاه الإسرائيلي على الحريق بالقول "هذه بروفة لما يمكن أن يحصل في الحرب.. الحريق هو صفارة إيقاظ سيئة جداً وسنحارب على كل المستويات لمنع تحول حيفا إلى خزان وقود".

واضاف "ها أنتم ترون ما الذي يمكن أن يحدث إذا تحولت التهديدات إلى واقع.. صبرنا نفد، نحن نتحدث عن حياة الناس لذلك يجب العمل بسرعة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com