في عيد ميلاده السادس عشر أصدرت المحكمة المركزية في القدس حكما بحق الشبل المقدسي المريض عمر خالد محمد إشتي (16 عاما) بسجنه مدة عشرة أشهر بالرغم من اصابته بمرض السكري منذ الطفولة.

ولد عمر بتاريخ 21/12/2000 و ظهرت عليه لاحقا علامات الإصابة بمرض سكري الأطفال، و يتلقى علاجا بالأنسولين.

إعتقل عمر أكثر من مرة و خضع للحبس المنزلي و مضى على إعتقاله مؤخرا خمسة أشهر.

ولم تحتفل عائلة عمر هذا العام بعيد ميلاده كونه يقبع بالاسر فقد أدانته المحكمة بتحضير زجاجة حارقة و إلقائها. تنقل عمر في عدة سجون و يقبع حاليا في سجن مجدو.

وتقول عائلة عمر انها قلقه على وضع ابنها الصحي خاصة انها لا تعرف عن نوعية حقن الانسولين التي يحقن بها جسمه داخل السجن ومدى ملائمتها له.

وتضيف والدته انها ودعت ابنها في المحكمة بتهنئته بعيد ميلاده وقالت له "كل عام وانت بيننا يا عمر" وقد سررنا بمشاهدته ونامل من الله ان يحفظه داخل السجن ويطلق سراحه قريبا.

وعمر صاحب الضحكة الجميلة ويتمتع بمعنويات عالية رغم صدور القرار بحبسه 10 عشرة ومرضه.

امجد ابو عصب.. الحكم جائر

وعقب امجد ابو عصب رئيس لجنة اهالي اسرى القدس على قرار الحكم بحق الطفل عمر بقوله ل بكرا ان الحكم كان جائرا وان عمر تعرض لتحقيق قاس ولظروف ماساوية صعبة وهو يعيش على علاج الانسولين من خلال مضخة الكترونية وتم ابعادها عن جسده لابتزازه في موضوع العلاج من خلال المحقق الاسرائيلي.

واشار الى ان ما يحدث هو ظلم مبرمج يقوم به الاحتلال بحق اشبالنا واطفالنا في مدينة القدس موضحا ان 4 فتيات قاصرات يقبعن داخل سجون الاحتلال و8 اطفال دون سن 14 عاما داخل مؤسسات الاحداث وعمر هو الطفل المريض الوحيد من بينهم.

واشار الى ان حوالي 100 طفل يقبعون في سجن مجدو اي ما نسبته 30% من عدد الاطفال داخل سجون الاحتلال.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com