ضمن سلسلة لقاءاتنا في ستوديو كريسماس بُـكرا، التقينا بينيف ساجي وهو مدير مشارك في معهد جفعات حبيبة الذي تحدث عن دور المعهد في ترسيخ مبدا الحياة المشتركة والشراكة بين العرب واليهود.

وركز ينيف ساجي في حديثه عن ضرورة المشاركة بين العرب واليهود، والتي يتوجب ان تبدا منذ الصغر، حيث يعيش المجتمعان في مناطق بعيدة عن بعض، يتعلمون في مدارس مختلفة، ويتكلمون لغات مختلفة، لذلك نحن كمجتمع، وهذا ما يعمل به معهد جفعات حبيبة،نعمل على التقريب بين المجتمعين عن طريق دورات، ولقاءات عديدة من اجل الحياة المشتركة.

وتحدث عن التغيير الذي طرأ في برنامجنا والذي يتمثل بالانتقال من الايمان بالتعايش الى الايمان والعمل على المشاركة، واظن باننا فشلنا في ترسيخ مبدا التعايش في بلادنا.

واضاف ساجي: نعمل باتجاهين من اجل المشاركة الحياتية، من اعلى الى اسفل، ومن اسفل الى اعلى، امل ان ننجح من خلال مؤتمراتنا التي نعقدها على مدار السنة في الوصول الى الحياة المشتركة في المجتمع الواحد في هذه البلاد.

وقال: يتوجب ايضا على القيادات السياسية اليهودية والعربية ان تعمل في هذا المجال، وذلك كي نؤثر على الحكومة اليمينية الحالية ، ويتوجب على اليسار الاسرائيلي ان يكون فعالا اكثر من اجل الحياة المشتركة

تابعوا معنا المزيد من اللقاءات الخاصة في ستوديو كريسماس بكرا

ستوديو بكرا كرستماس 2016 بالتعاون مع :

تعاليلكم انتاج مناسبات بإدارة المصمم جلال قبطي
محل GANT للأبسة-بيج فاشن الناصرة
مطعم تشرين
قهوة النخلة
حلويات المهدي –الناصرة
Collective Impact-لتعزيز العمل في المجتمع العربي
صندوق أسرة تشارلز ولين شوسترمان

شكر خاص لـ

بوتيك سولو ميو-الرينة
صالون علاء مرعي - الناصرة

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com