ضمن سلسلة لقاءاتنا الحصرية والخاصة، التقينا في اليوم الثاني من فعاليات ستوديو كريسماس بكرا، مع نوال ابو عيسى مديرة العلاقات الجماهيرية في بيت الكرمة، وسامية عرموش- محاميد الناطقة بلسان بلدية حيفا وباحثة سينمائية.

وتحدثت نوال ابو عيسى عن مشروع البيوت المفتوحة الذي تم تأسيسه قبل عام، بمشاركة مع بيت الكرمة في حيفا، والمشروع يحمل اسم " صوت من الوادي"، أي حي وادي النسناس، والمشاريع ثقافية وفنية متنوعة، تهم أفراد العائلة.

بينما تحدثت سامية عرموش التي درست في لقبها الثاني عن موضوع ثقافة السينما المتعلقة بمكانة المرأة في السينما المصرية، والتي تشرف على إدارة حلقات النقاش بين الجمهور والمخرج أو الممثل ضمن مشروع " سينما بالحي" الذي بادر إليه بيت الكرمة،والذي حظي بنجاح واستقطاب الجماهير والتعرف على السينما المحلية من خلال عرض الافلام واستضافة الفنانين ومخرجي الأفلام، وتم عرض فيلمي مفرق 48، وتم استضافة احدى ابطال الفيلم الفنانة سلوى نقارة، وفيلم محمود درويش واستضافة مخرجته ابتسام مراعنة.

وتقول عرموش أن الهدف من إدارة هذه الحركات هو  الغوص في تفاصيل المعاني التي أراد المخرج تمريرها للمشاهد من جهة وبهدف تعزيز المشاهدة الفعالة التي تسعى إلى تحليل الرسائل المرئية ، مخاطبتها، وفي بعض الأحيان عدم تقبلها... المهم بأن يكون المشاهد فعالا وليس خاملا.

تابعوا معنا المزيد من اللقاءات الخاصة في ستوديو كريسماس بكرا

ستوديو بكرا كرستماس 2016 بالتعاون مع :

تعاليلكم انتاج مناسبات بإدارة المصمم جلال قبطي
محل GANT للأبسة-بيج فاشن الناصرة
مطعم تشرين
قهوة النخلة
حلويات المهدي –الناصرة
Collective Impact-لتعزيز العمل في المجتمع العربي
صندوق أسرة تشارلز ولين شوسترمان

شكر خاص لـ

بوتيك سولو ميو-الرينة
صالون علاء مرعي - الناصرة
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com