سلمت المقدسية شفاء فضل موسى عبيدو الشلودي(37 عاما) من سكان حي البستان في سلوان، أمس الإثنين، نفسها لمركز شرطة المسكوبية، من أجل قضاء حكمها بالسجن لمدة سبعة أشهر.

وأفاد المحامي محمد محمود أن الشرطة الاسرائيلية كانت إتهمت شفاء بأنها موجودة في القدس بصورة غير شرعية كونها تحمل هوية الضفة الغربية. وقد وجهت لها تهمة المشاركة بالمواجهات، ومحاولة الاعتداء على شرطي إسرائيلي.

وأوضحت شفاء أنها لا تفكر في نفسها ، بقدر ما تفكر بأولادها الذين تركتهم خلفها، حيث لديها ثلاثة أولاد وطفلة، أكبرهم عمره 18 عاما وأصغرهم عمرها تسع سنوات.

يذكر أن شفاء الشلودي تقطن في بلدة سلوان مدينة القدس منذ 19 عاما، وأنجبت كافة اولادها في القدس، وجميعهم معهم هوية مقدسية، في حين أن وزارة الداخلية الاسرائيلية وافقت على معاملة جمع الشمل الخاصة بها، وكانت في طور الحصول على هوية مقدسية مؤقتة.

الإفراج عن الأسير المقدسي ناصر صيام

فيما أفرجت السلطات الاسرائيلية اليوم عن الأسير المقدسي ناصر جمال محمد صيام (22 عام) من سكان حي واد الجوز بعد أن أتم مدة محكوميته البالغة ستة أشهر.

وكان ناصر قد إعتقل على يد القوات الاسرائيلية بتاريخ 10/10/2015 بينما كان داخل منزله، و إتهمته حينها بإلقاء الحجارة، و أفرج عنه بتاريخ 24/12/2015 بشرط تحويله للحبس المنزلي خارج القدس، فإضطرت العائلة لإستئجار منزل في قرية أبو غوش لعدة أشهر، و بعدها عاد إلى الحبس المنزلي في بيته في حي واد الجوز.

بتاريخ 18/9/2016 سلم ناصر نفسه لإدارة السجون من أجل تنفيذ قرار حبسه لمدة ستة أشهر. تنقل ناصر في عدة سجون و أفرج عنه من سجن النقب الصحراوي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com