قال نائب الوزير للتعاون الاقليمي وعضو الكنيست عن حزب "الليكود" أيوب القرا أنه تم إطلاق سراح الطلاب العرب الذين اعتقلوا قبل فترة في مدينة كنستانسا الرومانية.

وفي التفاصيل، جاء في بيان القرّا: اطلق قبل قليل سراح 4 الطلاب من عرابة الذين يدرسون الطب في جامعة كنستانسا في رومانيا، والذين كانوا معتقلون منذ اكثر من 40 يوما , في السجون الرومانية بشبهة الضلوع في سرقة سيارة . والجدير ذكره انه من اسبوعين يعمل نائب الوزير للتعاون الاقليمي لاطلاق سراح الطلاب بعد توجه الاهالي اليه  لحل هذه القضية المجحفة . وتواصل قرا مع القيادة الرومانية وسفيرها في اسرائيل . بعدها زار قبل يومين الطلاب مبعوث من وزارة الخارجية الاسرائيلية بطلب من قرا على اثرها اتفق اطلاق سراحهم .

وحسب البيان: وقال ابو طارق محمود ياسين من عرابة , المتواجد في رومانيا حاليا لنائب الوزير , ان ابنه المعتقل برفقة 3 طلاب اخرين الذين يدرسون الطب في رومانيا ولذين وقعوا ضحية لعملية نصب لاشخاص من عالم الاجرام في رومانيا اطلقت سراحهم اليوم وتشكره جدا على مساعيه الجباره وطلب من قرا ان يتشكر رئيس الحكومه نتانيهوا على موقفه في دعم قرا في هذا الموقف لحل الازمة الصعب.

واستمر محمود ياسين والد الشاب طارق  قائلا:" ابني اشترى سيارة في رومانيا وتبين لاحقا انها مسروقة , وان من باعهم اياها اشخاص يتبعون لعالم الاجرام في رومانيا (سيجانيم) , وعليه تم اعتقال ابني و3 طلاب اخرين منذ اكثر من 40 يوما , حيث وقعوا ضحايا لعملية نصب وابتزاز من قبل اشخاص من العالم السفلي في رومانيا" وانا سعيد جدا في الوصول الى موقف منه هذه المشكله لاقت الحل والشكر ثانيا لقرا .

وقال القرا:سعيد جدا انني نجححت في التوصل للافراج عن 4 من احسن شبابنا، الذين وقعوا بالصدفة في مشكلة صعبه. توجهوا لبيتي والاقربائي اهالي الشباب وعدت ان اعمل للإفراج عنهم خلال شهر وانني سعيد اكثر انني افرجت عنهم خلال اسبوعين وهذه هدية خاصه للاهالي المحترمين الذين عانوا جدا قبل وصولهم لمكتبي، السياسة شيء والعمل الانساني شيء واثبتت انني لا افرق من ناحية انسانية بين اي شخص بحاجه الي في الوسط العربي لاننا قبل ان نكون احزاب ودول نحنا بني بشر.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com