علم موقع "بكرا" على أنّ حادث طرق مروع وقع مساء الأحد على مدخل سولم حيث أصيبت سيدتين بصورة خطرة، لاحقًا أعلن وفاة إحداهما. 

وعلم من الناطق بلسان الإنقاذ والإطفاء، كايد ظاهر، أنّ طواقم الاطفاء والانقاذ من محطه العفولة عملت على تخليص عالقة جراء الحادث حيث نجحت في تخليصها إلا أنه توفيت لاحقًا متأثرة بجراحها. 

وعلم أن السيدة المتوفاة هي أيمان زعبي، البالغة من العمر 53 عامًا، وتدعى أم الشادي، فيما اصيبت السيدة الأخرى بجراح صعبة، وعلى ما يبدو قريبتها. 

كما وعلم أن السيدة زعبي عرفت بنشاطها الجماهيري في القرية حيث نشطت في عدة أطر، منها "كيان"- تنظيم نسوي، من أجل رفع مكانة المرأة الفلسطينية. 

كيان تنعى ...

وتحت عنوان "ايمان رحلت متممة واجباتها النضاليّة والتوعوية تجاه نساء مجتمعنا وقضاياهّن"، عممت جمعية كيان- تنظيم نسوي بيانًا على وسائل الإعلام جاء فيه:  تنعى جمعية "كيان"- تنظيم نسوي بمزيد من الحزن والأسى الناشطة ايمان زعبي (53 عامًا) التي وافتها المنية مساء اليوم في حادث طرقات دامي على مدخل بلدة سولم.

والمفارقة في الموضوع أنّ ايمان كانت قد انتهت اليوم لقاء إضافيّ من لقاءات "كيان" في حيفا، حاملة من تجربتها وخبرتها إلى نساء قريتها سولم أملا وعملا في تغيير واقع المرأة الفلسطينية في كافة النواحي ومجالات الحياة.

عرفنا ايمان في اللقاءات امرأة نشيطة، مثابرة، تحرص على التعلّم وتعليم الآخرين، وضعت نصب عينها هدف التغيير وعملت جادة على المضي قدمًا نحو تحقيقة، نأسف فعلا لهذا المصاب ونعزي نفسنا بخسارتها اولا، نعزي مجتمعنا ثانيا، ونعزي عائلتها كذلك.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com