أصدرت الهيئة العليا بالحزب الشيوعي الاسرائيلي والجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، قرارا يقضي بتجميد عضويّة سكرتير منطقة حيفا للحزب والجبهة، رجا زعاترة وإقصاءه من مناصبه الحزبيّة.

وأحالت الهيئة موضوع زعاترة الى لجنة المراقبة بالحزب كي تتابع الموضوع معه من حيث الإجراءات التنظيمية.

وعلم انّ زعاترة شغل عدة مناصب منها عضو اللجنة المركزية للحزب وعضو المكتب السياسي للحزب.

منذ ان صدر القرار والصمت يخيّم على صفحات رفاق الحزب، الجبهة والشبيبة ولا تعقيب على الموضوع إِلَّا من القيادة في الحزب والجبهة.

مراسل "بكرا" سلَّط الضوء على هذا الملفّ واعدّ تقريرا صحفيا رصد فيه ردود فعل من الحزب، الجبهة والشبيبة.

تجدر الإشارة الى ان مراسلنا حاول التواصل مع رجا زعاترة للحصول على ردّه حول الموضوع، إِلَّا ان اتصالاتنا باءت بالفشل وفور وصول التعقيب سننشره بحال.

ارفض التعقيب

الأمين العام للحزب الشيوعي - الرفيق عادل عامر، قال بحديثه مع موقع بكرا:" ارفض التعقيب على الموضوع ولا يوجد لديّ ما أقوله وهناك بيان الذي صدر موّقعا بإسم الجبهة والحزب وهو يمثلّني بكلّ الأمور التي وردت فيه".

نرفض ما قام به الرفيق رجا


سكرتير عام الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة - الرفيق منصور دهامشة، قال بحديثه مع موقع بكرا:" اولا اعتدنا دائما على ان الجبهة والحزب مدرسة للاخلاق واحترام الرأي والراي الاخر والنقاش الموضوعي بكافة المجالات وكافة القضايا المختلف عليها، ولذلك نحن عندما وصلنا الى الموضوع حول نقاش لا يليق بمكانة وموقف الحزب والجبهة وعندما اتطلعنا على الحديث الذي يتناقض كليا مع أخلاقياتنا في الجبهة والحزب قررنا في المكتب السياسي ان نتخذ الإجراءات الحاسمة وبدون اَي تاخير".

واكدّ ان:"لذلك اُتخذ هذا القرار وهو يعبر عن موقف الحزب والجبهة من ان اَي تجاوز لاخلاقياتنا ومواقفنا المبدئية لن يتم السكوت عليه ولن نتعامل معه بصورة متساهلة بل على العكس".

وزاد:"نحن كما ذكرت مدرسة في الأخلاق وفِي التعاليم الانسانية والنقاش البنّاء وطرح المواضيع بشكل صحيح دون تجريح ودون استهتار ودون إهانة لأي كان".

وتابع:"كم بالحرّي عندما يدور الحداث حول اخواتنا النساء فهن يشكّلن نصف المجتمع ونحن نحترمهن ونتعامل معهن بكل صدق وامانة ومساواة تامة".

وانهى كلامه قائلا:"هذا قرار هيئة عليا في الجبهة والحزب، هناك لجنة مراقبة ستتابع الموضوع وهذا الموضوع قيد البحث في الهيئة التنظيمية، لكن هذا قرار الهيئة العليا في الحزب والجبهة".

اتضامن مع الفحماوية

عضو اللجنة المركزية للشبيبة الشيوعية - الرفيق باسل فرح، قال بحديثه مع موقع بكرا:" لا شكّ اننا في الحزب والجبهة ضد المس بحقوق المرأة، لا ارى ان هذا يمثل حزبنا و لا يمثّل رجا كذلك".

رفيق في الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة - سلام عيّاش، قال بحديثه مع موقع بكرا:"كل الاحترام لهيئات الحزب على اقدامهم فصل رجا زعاتره من الهيئات. رجا فقد البوصله بتصريحاته غير المسؤوله التي لم نتعاد عليها من قيادي بالحزب والجبهه. اتضامن مع الفحماويه التي تعدّى عليها رجا بعبارات مسيئه ونقف الى جانبها وجانب اهلها وهم من اصدقاء الجبهه والحزب".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com