وصل لموقع "بـُكرا" البيان التالي من بلدية الناصرة: رفضت المحكمة المركزية أمس الخميس 2016/12/15 التماس كانت قد تقدمت به جمعية الأخوة ضد بلدية الناصرة التي تدير المركز اليومي الجديد للمسن وبرنامج الحي الداعم وهذا يعني أن المحكمة تعيد قرارها السابق بهذا الشأن وللمرة الرابعة على التوالي.

وهذا يوضح بما لا يقبل الشك أن هناك أمور عديدة غير مهنية ومنها ما ورد في البند رقم 26 حيث يدعي مدير الجمعية أنه يعمل لديه 110 موظفين ولكن في الحقيقة تبين أن عدد الموظفين هو فقط 18 موظف فقط وكذلك كان هناك تقارير قدمت وليس بها أي مصداقية من حيث عدد متلقي الخدمات الحقيقي.

وهناك في بند رقم 39 ورد أن الجمعية قدمت تقارير بأسماء مسنين يتلقون الخدمات من الجمعية وتبين فيما بعد على أن هؤلاء بتاتاً لم يتلقوا أي خدمة تذكر من الجمعية وتقرير آخر قدمته الجمعية عن مسنة تأتي إلى الجمعية يومياً تبين في نهاية الأمر أنها لا تقوى عن النزول من السرير ولم تصل الجمعية منذ فترة لأن رجلها كانت مكسورة. وعن نزيل آخر ادعوا أنه يتلقى خدمات خلال فتره ما وهو اصلاً خارج البلاد والأنكى من كل ذلك أن هناك مسنة قدمت تقارير بشان وجودها في المركز رغم أنها قد توفت منذ فترة.

لقد قلنا في بلدية الناصرة أن هناك شوائب ترتبط بالجمعية طالبناهم في البداية بالشفافية وحين رفضوا الالتقاء بممثلي البلدية من دائرة الرفاه الاجتماعي وعدم الإجابة على طلبات البلدية بهذا الشأن قررت ادارة البلدية أقامه مبنى جديد يومي للمسن يعتبر مفخرة مشاريعها التي قامت بتنفيذها هذا العام حيث يصل المسن إلى مبنى تتواجد فيه كل الخدمات والفعاليات التي تقدم للمسنين بدرجة خمسة نجوم وذلك بتوجيه من رئيس البلدية نفسه الذي يحرص على زيارة المبنى الجديد بشكل دائم ليطمئن على مستوى الخدمات التي تقدم في المركز.

أكدنا للجميع أننا لا نبغي إلا راحة المسن ورفاهيته وهذا المركز اليومي الجديد للمسن جاء ليجسد أن ما نقوله نحوله إلى أفعال . ليس هذا فقط وانماً يهتم رئيس بلدية الناصرة بالسعي لبناء مبنى جديد ومركز يومي لرعاية المسن يقدم خدمات ل- 600 مسن يومياً وقم تمً الموافقة على المشروع من قبل التأمين الوطني ووزارة الرفاه الاجتماعي وجمعية جويند آيشل وهي جمعية تعنى بتقديم وتطوير خدمات لجمهور المسنين.

ومن المتوقع أن يتم المصادقة على الميزانيات لهذا البناء الشهر القادم في إدارة التأمين الوطني.  


// إلى هنا ما جاء في بيان بلدية الناصرة.

وفي حال وصول أي تعقيب من جمعية الأخوة سينشر فورًا

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com