ضمن الفعاليات المتعددة التي تقوم بها مدرسة الحلان، قامت مستشارة المدرسة نسمات خلايلة بتمرير محاضرات وورشات عمل لطاقم الهيئة التدريسية، وذلك ضمن برنامج " هنا نتوجه" من قبل وزارة المعارف وبرعاية مفتشة المستشارات امينه عمري القيمة على البرنامج في المجتمع العربي.

المعلم والمربي شخصية "ذات معنى"

ويهدف البرنامج لرفع الوعي لمدى انتشار ظاهرة العنف والاعتداء على الاولاد، وتعلم اليات الحوار البناء مع الطالب والتشجيع على التبليغ وبالنهاية ان يكون المعلم والمربي شخصية "ذات معنى" للتوجه واعطاء المساعدة المطلوبة وبذلك نزيد من عدد الطلاب الذين يتوجهون لطلب المساعدة والحصول على العلاج المطلوب والملائم.

هذا ما قامت به مستشارة المدرسة بتوضيحه من خلال محاضرة للهيئة التدريسية. ثم قامت بورشات عمل للمعلمين من خلال العمل على شخصياتهم ومن تجاربهم الخاصة، وفحص مواقفهم من تقبل المساعدة من الغير واعطائها للاخر (للطالب)، واعطاء افكار وطرق لتشجيع الطلاب للتوجه لطلب المساعدة وقت الحاجة.

تشخيص الطلاب الموجودين في ضائقة

اما ورشة العمل الاخيرة فكانت تهدف لتشخيص الطلاب الموجودين في ضائقة والذين يعانون من الاهمال، التنكيل والعنف بانواعه.

من خلال الشرح عن الموضوع وعرض رسومات حقيقية لطلاب عُنفوا وفحص مشاعر المعلمين وافكارهم تجاه هذه الرسومات لفحص مدى استعدادهم للتعامل مع هؤلاء الطلاب وبالتالي حثهم على مساعدتهم او على الاقل توجيههم لمستشارة المدرسة او الاخصائي النفسي حتى تتم متابعة ومعالجة قضاياهم. مع كل ما في الموضوع من مصاعب ومسؤوليات كبيرة .

وبدورها شكرت المستشارة التربوية نسمات خلايلة ادارة المدرسة على دعمها لهذا المشروع وخصت بالذكر مدير المدرسة الاستاذ عمر بدارنةالذي يرافق هذا المشروع ويدعمه. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com