صدر بيان صادر عن،  شباب التغيير وشباب ضد الفساد قبل قليل، حول قضية اتفاقية الارنونا بين بلدية الناصرة والمجمع التجاري " بيج فاشن"، مفاده: "

منذ اكثر من شهرين نتابع بحزم وإصرار موضوع اتفاقية الارنونا بين بلدية الناصرة والمجمع التجاري البيج فاشن. حيث قمنا ومن خلال تعاوننا المثمر هذا بعدة خطوات هامة، كان أبرزها توجهنا لرئيس البلدية علي سلام بتاريخ 07.11.2016 بطلب إدراج ملف الإتفاقية ضمن جدول أعمال المجلس البلدي.

ويشير البيان، أنه في  تاريخ 21.11.2016، عقد المجلس البلدي جلسته، حيث تجاهلت ادارة البلدية توجهنا، ولم يدرج الموضوع للبحث!، الأمر الذي دعانا للبدء بخطوات عملية من اجل الكشف عن الموضوع، حيث تقدم عضو البلدية المحامي اشرف محروم عن شباب التغيير في ذات اليوم بطلب الحصول على نسخة من الاتفاقية وبعض المستندات والمعاملات المتعلقة فيها.

الرد جاء من رئيس البلدية يوم 23.11.2016، حيث طلب منّا التوجه الى مدير عام البلدية للحصول على مبتغانا، وبالفعل، وبعد تنسيق مسبق توجهنا يوم 30.11.2016 الى مكتب مدير عام البلدية شريف صفدي، إلا أن الأخير لم يكن على دراية حول ما طلبناه، فلا أوراق لديه، ولا اتفاقية ولا هم يحزنون! حتى انه لم يكن يعلم بالرسالة التي ردّ علينا فيها رئيس البلدية!!!!

ومن منطلق حرصنا على إتمام ما بدأناه، فلم يهبط الهرج والمرج عزيمتنا، بل زادنا اصرارًا وثباتًا، حرصًا على حقوق مدينتنا الناصرة واهلها الأعزاء. وبذلك قمنا بإرسال برقية جديدة حسب القانون، وطالبنا مرة اخرى بتسليم اوراق الاتفاقية وكل المستندات المتعلقة بتاريخ 01.12.2016، برسالة شديدة اللهجة أعربنا فيها عن تذمرنا واسفنا لسوء المعاملة والإستخفاف بالقضية التي تهم كل نصراوي.

عقد المجلس البلدي

أسبوع بعد ذلك، عقد المجلس البلدي جلسة أخرى، كنّا نأمل ان يكون موضوعنا على جدول الأعمال، ولكن آمالنا لم تكن صائبة، وبدأت تتلاشى مع كل محاولة لرئيس البلدية منع طرح الموضوع في الجلسة! ليبدو واضحًا ان هناك اصرار على منعنا من التقدم والقياد بدورنا ومسؤوليتنا اتجاه الناصرة واهلها. غير ان كل هذه الممطالة والإستهتار من شأنها ان تكلّف خزينة البلدية (بلدية كل الناس) خسارة ملايين الشواقل!

وعليه قررنا يوم 07.12.2016 التوجه الى حاكم المنطقة، مطالبين منه التدخل والزام رئيس البلدية بالعمل بشفافية وتسليمنا مستندات الاتفاقية المذكورة والأوراق المتعلقة بخصم الأرنونا للبيج فاشن.

وبعد ان وصلنا الى اخر الطريق قمنا بتشكيل طاقم اعلامي وقانوني مشترك، تشكل من نشاط وقياديين في حركتي شباب التغيير وشباب ضد الفساد بهدف التوجه للقضاء لإلزام رئيس البلدية بتسليمنا كل المستندات المطلوبة بشكل فوري! لأننا نشتم رائحة الفساد مع اصرار على تأجيل وتأخير ومماطلة!

من هنا ومن خلال هذا البيان نتوجه الى اهلنا في الناصرة و اعضاء البلدية جميعًا من الائتلاف والمعارضة لدعم قضيتنا الصاد.
الحق يعلو ولا يعلى عليه..

مستمرون من اجل ناصرة اجمل ومستقبل افضل

شباب التغيير وشباب ضد الفساد

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com