نظم الاثنين 12.12 في المملكة الاردنية ضمن مشروع تربوي "جيران متحدين" لجمعية "مفعالوت مجتمع وتربية" مع وزارة التعاون الإقليمي الإسرائيلية لقاء بمشاركة مندوبين من 14 دولة منها تركيا، الاردن، سوريا، ليبيا، عمان، المغرب، الكويت ، مصر، السلطة الفلسطينية وإسرائيل. وكان المشروع قد تم من ضمن فعاليات جمعية "مفعاليم للمجتمع والتربية" على مدار أربعة أيام انتهت بتوزيع الشهادات اليوم على يد نائب الوزير ايوب القرا ومدير عام مكتبه هاشم حسين.

وتضمن اللقاء مسابقة كرة قدم، ولقاءات متبادلة كافية لتقريب القلوب، التعارف والتجاري بين الشبيبة. وتخلل حفل الاختتام كلمات للقيمين وكذلك المشاركين في المسابقة انو من خلالها على هذه الفرصة المميزة وعبروا عن فرحهم لو استمرت هذه الفعاليات بدول أخرى وساهمت بالتالي بالسلام والتقارب بين الشعوب!

المشتركون اثنوا على عمل نائب الوزير القرا ومن ضمنهم عبد الله ريحا السوري الذي قال" في الماضي لم أكن اقدر على سماع اسم إسرائيل لكن بهذا اللقاء عرفت كم كانت رؤيتنا خاطئة وكم هو محزن انه لا سلام لنا مع إسرائيل".
من أقوال نائب الوزير ايوب القرا الذي أعلن بأنه يوم تاريخي واضاف: " هذا لقاء مهم ومبلور ضمن التعاون الإقليمي وعملية توطيد العلاقات بين دول الحوار. اللقاء يحقق رؤيا منذ سنين طوال تهدف لتنمية جيل قيادي بكافة المنطقة يعي كيف يعمل لصالح كل سكان المنطقة، من دوافع اخوية، احترام وحب للإنسان، الرياضة تتخطى الجنس، الدين والقومية. هي برهان بأنه يمكن العيش سويا والتعاون وبأن الحاجه للسلام أقوى من أي شيء".

مدير عام وزارة التعاون الإقليمي السيد هاشم حسين أضاف بان" هذه فرصة مميزة والتي تزف الأمل بأنه ممكن في المستقبل المنظور بات نعيش وجيراننا بسلام. مشروع "اعرف جارك" هو واحد من سلسلة مشاريع يقوم مكتبها بقيادتها بالمحافظات الإنسانية، الاقتصادية والزراعية. وسنواصل العمل بمشاريع كهذه تتخطى الحدود وتساعد في التقريب بين شعوب الدول متجهة وتطوير رفاهيتهم من جهة اخرى".

د. اورنشطاين مدير عام جمعية "مفعالوت مجتمع وتربية" أضاف من جهته بأنه يوم تاريخي حيث جمعت الندوة مندوبين من 14 دولة بقيادة جمعية إسرائيلية وهذه شرارة الانطلاق لاستمرار فعاليات مشتركة للتربية للسلام".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com