نجح الجيش السوري وحلفاؤه بتحرير حي السكري بعد تحريرهم حيي الشيخ سعيد والفردوس وباقي الأحياء جنوب شرق حلب بالكامل ليحاصر المسلحين في حي صلاح الدين فقط، أي بمنطقة تبلغ 1% من مساحة حلب الكلية.

ويستهدف الجيش السوري وحلفاؤه بكثافة مواقع النصرة والجماعات المسلحة، كما ردت هذه الجماعات باستهداف الأحياء الآمنة والمحررة

مصدر عسكري رفيع أكد أن الجيش السوري وحلفاءه يضيقون الخناق على المسلحين في القسم الجنوبي من الأحياء الشرقية لحلب.
 

وكانت الجماعات المسلحة التي كانت بداخل حي الشيخ سعيد انسحبت منه إلى حيي الفردوس والسكري، بعدما تكبدت عدداً من القتلى والجرحى إثر مواجهات عنيفة.

ونقل مراسل الميادين عن قائد قوات صقور الصحراء أن الجيش السوري والقوات الرديفة يؤمنون طريق أوتوستراد مطار حلب الدولي من الجهة الجنوبية بالكامل، بعد تحرير قرية الشيخ سعيد، مؤكداً أن الأوتوستراد سيفتح خلال الساعات المقبلة.
كما أفاد مراسلنا أن الجيش السوري وحلفاءه قد حرروا الجلوم وباب المقام والفردوس وقلعة الشريف في حلب.
وأفاد مصدر عسكري رفيع للميادين أن الجيش السوري وحلفاؤه يضيقون الخناق على المسلحين في القسم الجنوبي من أحياء شرقي حلب، مؤكداً أن فرص المسلحين لركوب الحافلات الخضراء باتت ضيقة وشبه معدومة، وأضاف المصدر أنه لم يعد أمام المسلحين سوى التسليم أو الانتحار.

وكالة رويترز نقلت عن ضابط سوري قوله إن "أمام المسلحين في حلب القليل من الوقت قبل الاستسلام والا فالموت". وأضاف المسؤول السوري أن "معركة استعادة ما تبقى من الأحياء الشرقية لحلب باتت في مراحلها الاخيرة".
أما وزارة الدفاع الروسية فقد أعلنت خروج 728 مسلحاً وأكثر من 13 ألف مدني، خلال الليلة الماضية من شرق حلب.

المرصد السوري: معركة حلب وصلت إلى نهايتها
قال رامي عبد الرحمن مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الاثنين إن معركة حلب وصلت إلى نهايتها بعد تقدم الجيش الكاسح في القطاع الذي تسيطر عليه قوى المسلحين.
وأضاف أن المسلحين انسحبوا الآن من ستة أحياء في المدينة وهي آخر معاقل لهم في حلب.

الخارجية الروسية: موسكو ستفعل ما بوسعها لإخراج الارهابيين من تدمر

وفي ريف حمص أكد النائب الأول لوزير الخارجية الروسية أن موسكو ستفعل ما بوسعها لإخراج الارهابيين من تدمر.
الجيش السوري صد هجوماً عنيفا شنه مسلحو داعش على نقاطه المحيطة بالمحطة الرابعة وقرية التيفور غرب تدمر بريف حمص الشرقي، فيما استهدف سلاح الجو نقاط تمركز داعش في التلال المحيطة بمناطق الاشتباك.
الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية أعلن أن القوات السورية بعد إجلائها لسكان تدمر غادرت المدينة واتخذت مواقع على مشارفها.
الناطق اكد ايضا أن القوات الجوية الروسية لم ولن تستهدف الأحياء السكنية في تدمر وأن مسلحي داعش يكثفون الهجوم مستفيدين من هذا الوضع، كما شدد المتحدث الروسي على أن السلطات السورية تتخذ كل التدابير من أجل تحرير المدينة في أقرب وقت.

 

المصدر: الميادين

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com