سريلانكا بلد آسيوي رائع المعالم يمكن التوجه الى زيارته بين الحين والآخر للتعرف على اجمل المعالم الطبيعية والتاريخية والتراثية فيه.

سيجيريا Sigiriya

هذا المعلم السياحي الرائع في سريلانكا يعتبر من اجمل الاماكن التي يجب زيارتها عند التوجه الى هذا البلد الاسيوي، وهو عبارة عن معلم تاريخي عريق، كناية عن قلعة صخرية كبيرة وشاهقة، يعود تاريخها الى العام 477، وتحولت في القرن الرابع عشر الى معبد بوذي شهير، وهي اليوم من اهم المعالم التي تتم زيارتها من قبل آلاف السياح المتوافدين الى سريلانكا.

معبد السن Temple of the Tooth

معم آخر سياحي تاريخي بارز في سريلانكا يزوره السياح باستمرار هو معبد السن الذي يعد من اهم المعالم السياحية في سريلانكا. يعود تاريخ بنائه الى العام 1595، وقد اطلقت عليه هذه التسمية كونه يحتضن سن بوذا، ما جعله معبداً مهماً بالنسبة الى البوذيين. وقد اكتسب اهميته السياحية بعد ان تحول الى مزار للبوذيين من مختلف انحاء العالم، واتيح للسياح زيارة المعبد للتعرف اكثر على بوذا.

معبد كهف دامبولا Dambulla cave temple

دامبولا أو كما يعرف ايضاً بالمعبد الذهبي لدامبولا، من ابرز المعالم السياحية التي تستقطب السياح للتعرف على حضارة سريلانكا. يقع هذا الكهف المعبد في وسط البلاد، وقد تم تصنيفه على لائحة التراث العالمي التابعة لليونيسكو في العام 1971، نظراً لاهميته السياحية الفريدة في العالم. ويعتبر هذا المعبد المهف من اكبر الكهوف المنتشرة في سريلانكا وهو يحوي الكثير من التحف المحفوظة بطريقة جيدة، بالاضافة الى تماثيل متعددة لبوذا وغيره، الى جانب لوحات فنية مميزة مرسومة وفق الفن التقليدي السريلانكي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com