شارك مساء الْيَوْم الأربعاء ما يقارب الـ 400 طالب من الداخل الفلسطيني، ، في الاجتماع الذي عقدته جامعة USMF في مولدوفيا، بالتنسيق مع شركة المنار.
أقيم الاجتماع بالحرم الجامعي هناك، وجاء بناءا على طلب من قبل شركة المنار وهي ترسل بعثات طلّابية للدراسة في مولودوفيا، بهدف الحصول على تسهيلات في العملية التعليمية.

وكانت هناك كلمة لمندوب شركة المنار في الجامعة، د.احمد ثابت محاجنة، بالاضافة الى كلمات اخرى لكلّ من: مدير الجامعة ومسؤولين اخرين.
وقدّم محاجنة محاضرة تحدّث فيها عن العنف واهمّية نبذه والتحلّي بالصبر والانضباط والالتزام بالقوانين ، بالاضافة الى الشرك باقتضاب عن نظام الجامعة.
وشدّد محاجنة على أهمية الاعتبار من الأمور التي تحدث بالجامعات الاخرى وعلى الطلّاب المنتسبين حديثاً مراجعة أنظمة الجامعة والالتزام بها.
وأشار محاجنة الى ان المحاضرة تهدف أيضا الى تعريف الطلّاب الجدد على الأخطاء التي كانت تحدث من طلّاب سابقين، بهدف عدم تكرارها وتوعيتهم حيال كلّ هذه الأمور.
وعلم ان المحاضرة تسهّل على الطلّاب العرب وتعلّمهم آليات من خلالها يحترمون الحرم الجامعي وقوانينه.
تجدر الإشارة الى ان الكلمات الاخرى، عرّفت عن الجامعة والاقسام المختلفة.، ومن الجدير ذكره، ان شركة المنار هي الوحيدة التي تواجد مندوب منها في الاجتماع.

مندوب شركة المنار بالجامعة - د.احمد ثابت محاجنة، قال بحديثه مع موقع بكرا:" هذه المحاضرة جاءت دون تخطيط وتحضير مسبق، كلّ ما نهدف له هو ان يحصل طلّابنا على تسهيلات جمّة في كلّ ما يتعلّق بسيرورة التعليم الجامعي، ونحاول بين الأوقات بان يدرس طلّابنا أنظمة وقوانين الجامعة حتّى ما يحدث معهم مثلما حدث مع اسلافهم من الطلّاب".

وانهى كلامه قائلا:" من خلال موقع بكرا، اهيب بجميع الطلّاب باهمية الالتزام بقوانين الجامعة واحترام عادات البلد المتواجدين بها، وإذا تقيّد الطالب بتعليمات الحرم الجامعي، سيحقّق مبتغاه بسهولة الى جانب سماعه الملاحظات وهم اطبّاء المستقبل فعليهم العودة الى اهاليهم محقّقين حلمهم".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com