أفاد ناشطون في جمعيات الرفق بالحيوان، بأنه سُجلت في مدينة "نتسيرت عيليت" (المجاورة للناصرة) عدة حوادث تتعلق بسرقة كلاب أليفة من ساحات منازل أصحابها، أو أثناء تجوال هذه الكلاب وهي "تتنزه" في الشوارع. وأعرب هؤلاء الناشطون عن خشيتهم من أن الغرض من سرقة هذه الكلاب هو استخدامها في "مصارعات الكلاب" التي تُنظم (سرًا) كشكل من أشكال المراهنات!

وروت إحدى السيدات، من سكان المدينة، للناشطين، أن كلها (الذي تسميه "هود"- وتعني "الفخامة والبهاء") وهو من فصيلة "مالتيس"، تربّي في منزل الأسرة مدة ثماني سنوات، واختفى قبل أسبوعين من ساحة المنزل حين غادرته لمقتضيات التسوّق، وأن الأسرة ما زالت تبحث عنه، وقد نشرت صوره على لوحات الإعلانات العامة أملًا بالعثور على وإعادته، مقابل جائزة مالية "لكن دون جدوى"- كما قالت.

وروت سيدة أخرى من سكان حي "بن غوريون" بالمدينة، عن اختفاء كلبين تابعين للأسرة من فصيلة "هبكنز" كانا في ساحة المنزل وهي في داخله، وقدمت شكوى إلى الشرطة، وعرضت هي الأخرى جائزة لمن يعثر على الكبين اللذين تسميهما "سنوبي" و"مسينيو"!

كما سجلت ثلاثة حوادث سرقة أخرى في الشهرين الأخيرين، أحداها للكلب من فصيلة كلاب الرعاة الألمانية ("الذئب") وأخرى للكلبة من فصيلة "شيتسو"، والثالثة للكب من فصيلة "فينتشر".

واكتفى متحدث بلسان الشرطة بالتعقيب على هذه المسألة بالقول أن "القضية قيد التحقيق"!
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com