الكلاسيكو الإسباني بين برشلونة وريال مدريد، هي المباراة الأقوي في الدوريات الخمسة الكبري، والأكثر مشاهدة في العالم.

وستقام مباراة من العيار الثقيل، بين ناديي برشلونة وريال مدريد غداً السبت، في الجولة الرابعة عشر من الدوري الإسباني "الليغا"، بملعب الكامب نو معقل الفريق الكتالوني.

في أبريل الماضي اقيمت مباراة الكلاسيكو بين قطبي الكرة الإسبانية برشلونة وريال مدريد في الليغا، وكانت المشاهدات تاريخية تخطت الـ400 مليون مشاهدة في 90 دولة في مختلف العالم.

ومقارنة بين كلاسيكو إسبانيا ومباريات كرة القدم الكبري في أمريكا.. فبالتأكيد الأسهل للمشاهد أن يشاهد مباراة الكلاسيكو لقلة التكلفة عن مباريات الدوري الأمريكي.

مقارنة بين الكلاسيكو الإسباني والمباريات الهامة الأخري في الحضور بالملعب:

قطبي الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة هم الأندية الأغلي في العالم بقيمة 3.65 مليار دولار للنادي الأول، و3،56 مليار للفريق الثاني، ويأتي في المرتبة الثالثة مانشستر يونايتد الإنكليزي بـ3.3 مليار.

الويلزي غاريث بيل هو الأعب الأغلي في ريال مدريد بـ108.3 مليون دولار، بينما الأغلي في برشلونة هو البرازيلي نيمار دا سيلفا بـ94.6 مليون.
برشلونة هو الفريق الرياضي السابع كأكثر دفعاً للرواتب سنوياً في العالم، ويأتي فريق العاصمة الإسبانية ريال مدريد في المرتبة التاسعة، ويتفوق عليهم نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي وبعض فرق الرياضات الأخرى.

مقارنة بين برشلونة وريال مدريد في متوسط الأجور الأسبوعية:

ريال مدريد الفريق الثاني في العالم كأكثر مبيعاً للقمصان بـ1.65 مليون، بينما يأتي برشلونة في المركز الثالث بـ1.28 مليون، ويتفوق عليهم نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي بـ1.75 مليون في المركز الأول.

البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب نادي ريال مدريد، يتفوق على جميع لاعبي فريقي الكلاسيكو في الأكثر متابعة على مواقع التواصل الاجتماعي بـ250 مليون متابع، ويأتي البرازيلي نيمار دا سيلفا لاعب برشلونة بـ148، وخلفه الأرجنتيني ليونيل ميسي بفارق ضئيل عن زميله في الفريق.
حصل نادي ريال مدريد على 80 بطولة في جميع البطولات، بينما تتوج نادي برشلونة بـ77 بطولة.

برشلونة وريال مدريد وضعوا خطة تجديد لملاعبهم في الفترة القادمة، وإنشاءات ملعب الفريق الملكي سنتياغو برنابيو ستتكلف 400 مليون دولار، بينما سينفق النادي الكتالوني 390 مليون على تجديدات ملعب الكامب نو.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com