مددت محكمة الصلح في عكا اليوم اعتقال 3 شبان من دير حنا تتراوح اعمارهم بين 17-22 عامًا، اعتقلوا بشبهة احراق الاحراش المجاورة لدير حنا، فيما مددت محكمة الصلح في الناصرة اعتقال قاصر من ساجور بشبهة احراق حرش بين ساجور وبيت جن.

وكانت السلطات قد اعتقلت اكثر من شاب بالأيام الماضية وحررتهم المحكمة لاحقًا بعدما لم تظهر النيابة الادلة الكافية ضدهم، فيما يصر وزير الأمن الداخلي جلعاد أردان بأن نصف الحوادث كانت مفتعلة.

بيان تلخيصي عن الحرائق

وحول الحرائق التي شهدتها البلاد لخص المتحدث ومركز الاعلام العربي في سلطة الاطفاء كايد ظاهر الأحداث بالبيان التالي: بعد اسبوع من حالة الاستنفار الكامل لقوات الاطفاء ، ومعالجة 1773 حريق في مختلف انحاء البلاد ، وعمل متواصل لكامل قوات الاطفاء في البلاد البالغ تعدادهم 1616 اطفائي، وتجنيد اكثر من 400 متطوع ، تخلله قرارات هامة بإجلاء عشرات الاف السكان ، وتكلل بالنجاح المبهر دون أي مصاب بالأرواح ، وهو ما نعتز فيه في سلطة الاطفاء ، التي تركز في عملها على الجانب الانساني في عمل الاطفاء بإنقاذ حياة البشر والشجر وكل ما هو حي على وجه الارض .

وتابع ظاهر :" بعد اسبوع الاستنفار من المتوقع ان تواجه البلاد اجواء عاصفة بشكل متطرف ، وهو ما يحتاج ايضا الى استنفار في عمل قوات الاطفاء والانقاذ استعدادا لمواجهة حالة الطقس العاصفة التي يتوقع وفقا للأرصاد أن تبدأ بعد غدا الاربعاء ، وعليه تقرر الاستنفار الكامل في كافة مراكز الإطفاء في مختلف أنحاء البلاد ، وتجنيد المتطوعين في أيام العاصفة التي يمكن أن تجلب أمطار غزيرة وسيول .

وأوصت قيادة لواء الشمال في سلطة الإطفاء والإنقاذ المواطنين الابتعاد عن مسارات جريان السيول ، خاصة في الجداول والأنهار والوديان ، وذلك بعد حالتي الغرق التي حدثت الأسبوع الماضي والتي لقي فيها مواطنين مصرعهما ، احدهما في وادي الملك ، والآخر في منطقة مرج ابن عامر قرب العفولة .

ويحذر المتحدث بلسان الإطفاء للإعلام العربي من مخاطر الانقياد إلى مجازفات في مناطق السيول والجداول، التي يتوقع أن تشهد جريان قوي للمياه بأعقاب الأمطار الغزيرة المتوقعة خلال العاصفة القادمة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com