نظمت شبيبة حزب الشعب الفلسطيني الأحد وقفة جماهيرية للتضامن مع الشعب الكوبي لرحيل الزعيم الكوبي فيديل كاسترو صديق الشعب الفلسطيني.

وحضر الوقفة قيادات العمل الوطني والطلابي حيث رفع المشاركون الاعلام الكوبية والفلسطينية ورددوا شعارات وهتافات تمجد الثورة الكوبية وزعيمها كاسترو.

من جهتها، نعت شبيبة حزب الشعب الفلسطيني زعيم الثورة الكوبية كاسترو، مؤكدة على أن كوبا وفلسطين وأمريكا اللاتينية وحركة التحرر العالمية بل العالم أجمع فقد قائدًا ثوريًا كبيرًا وملهمًا واجه ورفاقه قوى الاستبداد العالمية المتمثلة بالإمبريالية والرأسمالية المتوحشة وأذنابها في كوبا مسجلاً انتصاراً مدوياً عليها، مُخلّصاً الشعب الكوبي من التبعية والخنوع للهيمنة الأمريكية.

وذكر منسق الشبيبة في قطاع غزة محمد صالح على أن "الحزب وشبيبته وكافة قطاعاته الجماهيرية والشعبية تشاطر شعبنا الفلسطيني وشعب كوبا وكل الأحرار في العالم أحزانهم برحيل مناضل وزعيم عالمي، وصديق عظيم وكبير لشعبنا الفلسطيني".

واعتبر أن رحيل زعيم الثورة الكوبية يشكل خسارة حقيقية لمناضل ثوري عالمي، كان من أبرز المناهضين لكل أشكال الاستعمار والهيمنة والاستغلال ومجمل السياسة الامبريالية، وفي مقدمتها سياسات الولايات المتحدة الأمريكية وحليفتها "إسرائيل".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com