من اجمل الوجهات السياحية التي يمكن أن يقصد أي سائح في شمال القارة الاوروبية هي سويسرا التي تتمتع بالكثير من المعالم الرائعة التي تجذب السياح من مختلف اقطار الارض.

قصر شيلون Chillon Castle

هو قصر ضخم وفاخر يعود تاريخ تشييجه الى القرن الثاني عشر لذا فهو يعتبر من الرموز والمعالم التاريخة المهمة في سويسرا. يقع هذا القصر في مونترو ويتميز بتصميمه الهندسي القديم الذي لا يزال يحتفظ منذ القرون الوسطى. هندسته الفريدة جعلته محط اهتمام عالمي في مختلف المجالات، ولا سيما السينمائية، فهو من الهم مخرجي قصة الحورية الصغيرة لتصميم قصرها تحت الماء بالشكل نفسه.


جبل روشيه دي ناي Rochers de Naye


جبل شاهق في سويسرا وتحديداً مونترو، يمتد مقابل بحيرة جنيف، ويبلغ ارتفاعه أكثر من 2500 متر. يشكل هذا الجبل العملاق جزءاً من سلسلة جبال الألب السويسرية، وهو يعتبر من اهم الجبال التي يقصدها عشاق الطبيعة الجبلية لممارسة الهوايات المرتبكة بتسلق الجبال والتنزه في ارجائه، بالاضافة الى ممارسة رياضة التزلج شتاء.


خط سكة الحديد الذهبي GoldenPass Line



يشكل خط الحديد هذا احد اهم الخطوط السياحية البارزة في القارة الاوروبية حيث انه يجتاز عدداً كبيراً من البلدات السويسرية ما يوفر متعة رائعة للتنقل من مدينة الى اخرى، ومن بلدة الى أخرى، مع ما يتيحه أمام السياح من فرص لتأمل روعة الطبيعة الخضراء والجبال الشاهقة، وغيرها من المناظر الخلابة التي تميز الطبيعة السويسرية.

جبل دانت دي جامان Dent de Jaman


على ارتفاع يوازي الالفي متر، يمكن للسياح الراغبين باختبار تجربة التنزه في اعلى قمم العالم، التوجه الى جبل دانت دي جامان، حيث يوفر لهم فرصة الاستمتاع بتسلقه والتنزه في ارجائه، بالاضافة الى تأمل روعة البلدات السويسرية التي تمزج بين الحداثة والتراث.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com