قُتل 8 عسكريين مصريين وأصيب 15 آخرين في هجوم نفذه مسلحون على كمين أمني بخط الغاز في قرية السبيل بالعريش شمال سيناء.

وقال المتحدث العسكري المصري العميد محمد سمير،إن "مجموعة مسلحة من العناصر الإرهابية قامت بمهاجمة إحدى نقاط التأمين بشمال سيناء مستخدمة عربات الدفع الرباعي المفخخة والمحملة بكميات كبيرة من المواد شديدة الانفجار، وعلى الفور تم الاشتباك معهم بواسطة أفراد الكمين بكافة وسائل النيران، وتمكنت من قتل 3 منهم وإصابة آخرين، وجارٍ استكمال أعمال البحث والتمشيط للمنطقة للقضاء على باقي عناصر المجموعة".

وأضاف أن انفجار العربة المفخخة وأعمال الاشتباكات، إضافة إلى انفجار عبوة ناسفة فى إحدى المركبات أسفر عن مقتل 8عسكريين.

و شنت طائرات الأباتشي عدة غارات ردا على الهجوم، وقامت بتمشيط المنطقة بحثا عن الجناة الذين يعتقد أنهم تابعون لتنظيم "ولاية سيناء" (أنصار بيت المقدس سابقاً) الموالي لعصابة "داعش" الارهابية.

ودانت الحكومة الاردنية الهجوم الرهابي الذي استهدف كميناً أمنيا مصرياً في قرية السبيل بالعريش ، واسفر عن استشهاد 11 جنديا واصابة عدد اخر.

وقال وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني ان الاردن يجدد رفضه لمثل هذه الاعمال الارهابية التي تمثل نهج الجماعات الارهابية وسعيها لزعزعة استقرار مصر الشقيقة وامن مواطنيها.

واعرب المومني عن وقوف الاردن الى جانب جمهورية مصر العربية الشقيقة في سعيها لمكافحة الارهاب والتطرف، وعن تعازيه لحكومة وشعب مصر الشقيقة ولاسر الضحايا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com