ضمن المتابعة المتواصلة للحرائق في البلاد، التي مراسل "بـُكرا" وخلال تواجده في مدينة حيفا لتغطية تطوّرات الحرائق رئيس القائمة المشتركة وابن حيفا، النائب ايمن عودة.

والتزم عودة البقاء في حيفا لمتابعة ما يجري عن كثب خاصّة بعد موجة التحريض على المواطنين العرب ووصف الاعلام الاسرائيلي لهذه الحرائق بأنّها "انتفاضة".

وقال:"هذا الكرمل كرملنا، الأشجار أشجارنا وهذا الجبل جبلنا، الجليل لنا ومرج ابن عامر لنا لهذا كلّ إساءة بأي شجرة وبأي موقع طبيعي هو إساءة للوطن ولاهل الوطن، لهذا نحن احرص الناس على هذا الوطن ونحن عشنا هنا مئات والاف السنين ولم نؤذي الطبيعة يوما".

واضاف:"حتى في الأحداث تضرّرت ام الفحم واُحرقت البلديّة لهذا فأي تحريض في هذا الوقت فهو استغلال للنار من اجل إشعال نيران التحريض ضد الجماهير العربية".

وزاد:"تذكّر انه كانوا يحرّضون ضد اليهود وأنهم سمّموا آبار وغيرها من التهم التحريضية ونحن في المقابل أشيد بالموقف الاخلاقي العظيم لأبناء شعبنا بحيث فتحوا البيوت وقالوا المتضرّرين تعالوا".

تحية لأهلنا 

وزاد:" استقبال الناس في البيوت وفتح الأبواب أمامهم فهذا موقف اخلاقي، فتحية لاهلنا في كلّ مكان".

وأكمل قائلا:"ومن خلال موقع بكرا أهيب لاهلنا بان نتعامل بأخلاق أهل البلاد الأصليين وهكذا يتصرف الانسان الكبير وهكذا يتصرف شعبنا".

وانهى كلامه قائلا:"نحن لا نسكن الكرمل فالكرمل يسكن بنا في داخلنا لذلك يهمنا ان يبقى الكرمل جميلا خلابا كما هو اخضر بأشجارها المتنوعة ونحن احرص الناس بالحفاظ على هذا الوطن".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com