في أعقاب الحرائق التي اندلعت في البلاد وأدت الى اتلاف عدد من البيوت وترحيل عدد كبير من بيوتهم، أعلنت الحركة الاسلامية عن غرفة طوارئ لتنظيم وتنسيق الجهد الانساني والإغاثة من خلال استقبال توجهات الأهل الذين يستعدون لاستقبال العائلات في بيوتهم او في مراكز إيواء كالمساجد والقاعات والمؤسسات المحلية.

وقالت الحركة الإسلامية في بيانٍ لها: نرجو من الأهل التعاون واشعارنا باستعدادهم للاستقبال او حاجتهم للإيواء والمساعدة وذلك باتصال او برسائل مكتوبة مع التفاصيل الكاملة لمعاودة الاتصال والتنسيق.

ووجه البيان الجمهور العام إلى التواصل مع غرفة الطوارئ في مقر الجمعية الاسلامية لإغاثة الأيتام والمحتاجين- كفر قاسم، هاتف : 039379826.

يجب الوقوف جنبا الى جنب لتخطي المحنة

من ناحية أخرى فقد اعلن مركز مساواة لحقوق المواطنين العرب ان مبنى مركز الكرمل، شارع سانت لوكس 5 حيفا، مفتوح لاستقبال الطلاب من جامعة حيفا والتخنيون، وأوضح أنه للاستفسار يمكن الاتصال على الرقم 048555901.

كما أعرب رئيس بلدية رهط طلال القريناوي عن استعداد المدينة وسكانها لايواء نازحين من حيفا بعد ان تم إجلاء عشرات الالاف من السكان عن منازلهم بسبب الحريق الهائل في مدينه حيفا ، وناشد المدن والقرى العربية استقبال اخوتهم الذين فقدوا منازلهم

بدوره، صالح غريفات- مدير مشارك في حركة "نخطو نحو مستقبل مشترك"، اعرب عن اسفه بسبب اخلاء عشرات الالاف من السكان لمنازلهم إلى مناطق مركز البلاد أو الجنوب، ودعا كل المتضررين إلى التوجه اليه في حال رغبوا بأي مساعدة، يشمل أيضًا اقامة. (صالح غريفات: 0505503881)

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com