شهدت مدينة ام الفحم في الايام الاخيرة عدة حرائق التي كان اخرها حريق صباح اليوم في أحراش العقادة المجاورة للمدينة تم بسببه إخلاء المنازل من المواطنين.

وكان مبنى بلدية ام الفحم قد التهمته النيران ليلة أمس، وقد اسفر الحريق عن خسائر مادية فادحة بسبب تواجد الملفات والحواسيب في المبنى الذي التهمته السنة النيران.

وكانت طواقم الاطفاء والشرطة قد عملت في المكان بكثافة في محيط الحريق، بسبب انتشاره بالمنطقة السكنية المجاورة.

رئيس بلديّة ام الفحم، الشيخ خالد حمدان تواجد في مكان الحريق وتابع الامر بنفسه عن قرب بالإضافة الى لفيف من أعضاء البلدية.

لا توجد ايّ نتائج او ادلة ويجب التروي 
نائب رئيس بلديّة ام الفحم - المحامي رائد كسّاب، قال في حديثه مع موقع "بـُكرا": إلى الان لا يمكن تحديد السبب خلف الحريق ويمكن للأمر ان يكون نتيجة لخلل ما كما يحصل في عدة مناطق، مهما كانت الأسباب فالنتيحة بالخلاصة هي حرق البلدية واليوم ان شاء الله سنقوم بتقييم الاضرار الناجمة عن ذلك وكيفية تسيير الامور في العمل البلدي.

وقال: بإذن الله سنتجاوز الامر وسنستمر في العمل البلدي، بالنسبة لأسباب الحريق، الان لا توجد ايّ نتائج او ادلة ويجب التروي الى حين الحصول على نتائج تحقيقات الشرطة، بالنسبة للانتقال فلقد تمت المباشرة بعملية النقل من قبل اسبوعين وسيتم تحديد الامور اليوم بعد استخلاص العبر والنتائج، لقد تواجدت هناك ومنعت من الاقتراب من المنطقة لوجود خطر، كتعليق اولي فانا اؤكد على ضرورة التروي حتى الحصول على نتائج التحقيقات في الشأن.

سلطة الإطفاء تحقق
الناطق بلسان سلطة الاطفاء والإنقاذ للإعلام العربي - كايد ظاهر، قال لـ"بـُكرا": أسباب الحريق في بلديّة ام الفحم حتّى هذه اللحظة غير واضحة المعالم، واعتقد ان الامر سيتضّح لاحقا فيما بعد.

شاهد عيان يتحدث
شاهد عيان تواجد في المكان يدعى سعيد محاجنة قال لـ"بـُكرا"" كنت في المكان قبل كلّ القوات وقبل اَيّ شخص، شعرت بان هناك رائحة حريق، ولكن، لم أعر الامر اَي اهتمام وعندما شاهدت بأنّ كلّ القوات في طريقها فعدت الى المكان لأرى ما جرى وإذ بالطابق العلوي في مبنى البلدية يشتعل بالكامل، اقتربت من المكان اكثر وأكثر ووجدت ان الحريق بدأ بالطابق السفلي والعلوي في نفس الوقت والشرطة تعاملت مع الصحافيين ومع المواطنين بعنف كبير والإمكانيات عند الإطفائية كانت فاشلة جدا برأيي، فقد بدوا مبتدئين ومعداتهم غير كافية ، قمت أيضا ببثّ الحريق عبر صفحتي بالفيسبوك وهناك عدة اقاويل حول مصدر هذه النيران وهناك من يقول ان الحريق متعمّد.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com