بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة العنف ضد النساء ، بادر مجلس نعمات الناصرة ، بعقد أمسية خاصة في قاعة سينمانا في الناصرة بحضور العديد من المسؤولين والشخصيات الاجتماعية .

وشددت النساء المتواجدات " ان مكافحة العنف ضد النساء قضية وطنية من الدرجة الأولى والمعركة ضده هي معركة من اجل وجهنا الحضاري والتقدمي وصيانة حصانتنا الاجتماعية وهي دفاع عن كرامة المجتمع وانتصار للقيم الإنسانية والعدالة الاجتماعية " .

يجب ان نحارب ظاهرة قتل النساء

وفي حديث مع الدكتورة ردينة جرايسي رئيسة مجلس نعمات الناصرة قالت: في الخامس والعشرين من شهر تشرين الثاني اليوم العالمي لمكافحة العنف ضد النساء وبرنامجنا هو لاحياء هذه المناسبة، ومؤخرا قتلت عدد من النساء العربيات وسلبت حياتهن بدون سبب فقط لانهن نساء، وهذه احدى ظواهر العنف ضد النساء، وكذلك يوجد العديد من أنواع العنف الذي تتعرض له النساء ومن بينها عنف اقتصادي ، العنف الكلامي والنفسي ومنعها من ممارسة حقوقها.

وأضافت لمراسلتنا: ولكوننا مجتمعا متحفظا هناك الكثير من حالات العنف التي يتم التستر عليها، وبالامكان محاربة العنف ضد النساء، وهذا يتطلب منا رفع الوعي لدى المجتمع حول مخاطر هذه الظاهرة، ويجب ان نعمل على رفع الوعي من جيل الشباب الصغير ، يجب ان تتكاتف جميع المؤسسات للحد من هذه الظاهرة وعلى الشرطة تقع المسؤولية الكبرى في منع حوادث القتل لان الاحصائيات تشير الى ان معظم النساء اللواتي قتلن توجهن الى الشرطة بشكوى ولكن لم يتم التعامل مع الموضوع بجدية وعلى المراكز الخدمات الاجتماعية والنفسية والمسؤولين والسياسيين اخذ الدور للحد من هذه الظاهرة.

بدورها الناشطة الاجتماعية والسياسية نبيلة اسبنيولي دعت عبر منبر "بكرا" الجماهير العربية للمشاركة في المسيرة القطرية التي ستجري يوم الجمعة في الشمال والجنوب وستنادي بمناهضة العنف وقتل النساء، حيث ستختتم بمهرجان خطابي في عارة

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com