ليلة رائعة عاشها كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد في ديربي العاصمة ضد أتلتيكو مدريد حين سجل الهاتريك رقم 39 في مسيرته، وأصبح الهداف التاريخي للديربي بـ19 هدفاً متخطياً الأسطورة ألفريدو دي ستيفانو.

الدون -31 عاماً - هو الهداف التاريخي لريال مدريد أيضاً والهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا، ووفقاً لـ"سكواوكا" فإن أمامه 9 أرقام يمكنه تحطيمها قبل مغادرة سانتياغو بيرنابيو، خاصةً بعد تجديد تعاقده لـ2021 أي حتى يبلغ السادسة والثلاثين من عمره، ورغبته في اللعب حتى سن الـ40.

1- الهداف التاريخي لليغا


واقعياً لا يمكن حدوث ذلك إلا برحيل ليونيل ميسي عن برشلونة بنهاية الموسم الحالي أو المقبل، فالأرجنتيني يحتل الصدارة بـ320 هدفاً ويصغر رونالدو الذي سجل 268 بعامين في العمر.

2- هداف ريال مدريد في الكلاسيكو

ميسي يقف عقبة أخرى كهداف الكلاسيكو التاريخي بـ21 هدفاً ولكن رونالدو يمكنه أن يصبح هداف فريقه في ذلك الصراع، حيث سجل 15 هدفاً ويفصله تسجيل 4 أهداف فقط عن تحطيم الرقم المسجل باسم دي ستيفانو.

3- أكثر مسجل أهداف في موسم واحد بكأس الملك

أسطورة أخرى هو المجري فيرينك بوشكاش يحتل هذا الرقم بـ14 هدفاً في الكأس خلال موسم 1960-1961، أقصى رقم حققه رونالدو في تلك البطولة كان 7 أهداف، ونظراً لإراحته في المباريات الأولى منه فمن الصعب تخيله يكسر ذلك الرقم.

4- أكبر مسجل لريال مدريد بعد الحرب العالمية الثانية

إذا نال رونالدو ما يتمنى سيظل في ريال مدريد حتى سن الأربعين، وبذلك يحطم رقم بوشكاش الذي سجل في مرمى إشبيلية في نوفمبر 1965 وهو في عمر 38 عاماً و233 يوماً.

5- أسرع هدف لريال مدريد

رونالدو سجل أهدافاً سريعة ولكنه لم يصل للتشيلي إيفان زامورانو الذي حقق رقمه القياسي في شباك إشبيلية أيضاً في سبتمبر 1994، وذلك خلال 12 ثانية فقط.

6- الأكثر مشاركة في تاريخ ريال مدريد

هذا سيكون صعباً للغاية ويكاد يكون مستحيلاً، فالبرتغالي صاحب الـ374 مباراة مع الميرينغي لم يصل للعشرة الأوائل بعد، ويبعد بأميال عن صاحب الرقم راؤول غونزاليس بـ741 مباراةبين عامي 1994 و2010.

7- أكبر لاعبي ريال مدريد سناً بعد الحرب العالمية الثانية.

خاض بوشكاش مباراته الأخيرة في نفس اليوم أمام إشبيلية بعمر 38 عاماً و233 يوماً، ورونالدو يعتقد أنه قادر على تحطيم ذلك الرقم.

8- الأكثر مشاركةً بقميص الريال في دوري الأبطال

لن يكون ذلك سهلاً أيضاً، فهو يملك 79 مباراة بقميص ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا، بينما يحتل إيكر كاسياس الصدارة بـ152 مباراة.

9- الأجنبي الأكثر مشاركةً في الليغا مع ريال مدريد

ديربي السبت الماضي حمل المشاركة رقم 245 للدون في الليغا، وتلك القائمة يتصدرها الظهير البرازيلي روبرتو كارلوس بـ370 مباراة.

هل يمكن لكريستيانو أن يحطم تلك الأرقام ويبقى مع ريال مدريد لسن الأربعين؟

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com