كتلة الجبهة تطالب رئيس البلدية بعقد جلسة مستعجلة للجنة الأبنية والاثار بخصوص موضوع عين العذراء

طالبت كتلة جبهة الناصرة في المجلس البلدي رئيس بلدية الناصرة علي سلام بعقد جلسة مستعجلة للجنة الأبنية الاثرية بخصوص عين العذراء.
وقد جاء هذا الطلب في اعقاب تسييج إدارة البلدية خلفية عين العذراء بشكل وأسلوب غير ملائم للقيمة الاثرية والتاريخية للموقع، حيث ان عين العذراء هي أحد اهم معالم المدينة المهمة لكل أبنائها وارث أثرى، سياحي وديني لمدينة الناصرة.

حيث من المهم مناقشة الموضوع بصورة مستعجلة للتداول في سبل المحافظة على هذا المعلم الاثري وانتداب طاقم مهني مختص يجد الحلول الملائمة للمحافظة على عين العذراء بالشكل والطريقة الصحيحة

نص الرسالة

وأرفقت الجبهة الرسالة التي وجهتها لرئيس البلدية علي سلام والتي جاء فيها:  حضرة رئيس بلدية الناصرة، السيد علي سلام المحترم، تحية وبعد، الموضوع: دعوة لعقد جلسة مستعجلة للجنة الأبنية الاثرية لفحص موضوع عين العذراء.لفت انتباهنا انكم قمتم بتسييج خلفية عين العذراء بشكل وأسلوب غير ملائم للقيمة الاثرية للموقع، عين العذراء هي أحد اهم معالم المدينة المهمة لكل أبنائها وارث أثري، سياحي وديني لمدينة الناصرة.

نطالبك بهذا بعقد جلسة مستعجلة للجنة الأبنية الاثرية للتداول في سبل المحافظة على هذا المعلم الاثري وانتداب طاقم مهني مختص، يجد الحلول الملائمة للمحافظة على عين العذراء بالشكل والطريقة الصحيحة.

مجلس الطائفة يستنكر

وقام مجلس الطائفة الارثوذكسية في الناصرة بارسال رسالة لرئيس بلدية الناصرة حول الاعمال العشوائية التي نفذتها البلدية في عين العذراء وعبر مجلس الطائفة عن امتعاضه من هذه الاعمال التي تشوه هذا المبنى التاريخي.

وهذا جاء في رسالة المجلس لبلدية الناصرة: حضرة-السيد علي سلام المحترم- رئيس بلدية الناصرة

تحية وبعد- الموضوع: عين العذراء- نتوجه لحضرتك بالموضوع الآتي:

1. ان عين العذراء هي رمز ومعلم تاريخي للناصرة، نحدي لها بأفراحنا ونتغنى بها. لهذا نتساءل، هل تم التخطيط المدروس العلمي الذي يليق بهذا المعلم التاريخي؟ وهل تم اشراك مختصين للحفاظ على الموروث التاريخي والحضاري الذي يليق به؟

2. هنالك تخطيط علمي للمنطقة قام به المجلس بالتعاون مع فريق علماء آثار قدمه مجلس الطائفة الأرثوذكسية في الناصرة لبلدية الناصرة قبل عدة سنوات وبمرافقة مسؤول الآثار في البلدية، فاقتراحنا مراجعته لما هو في صالح عين العذراء.

3. ونقترح أيضا تخصيص ملاكات لحراسة المكان وتحسين ظروفه لاستقبال السياح والحفاظ على خصوصية المعلم الأثري.

4. نطالب بلدية الناصرة بمراجعة الأعمال العشوائية التي نفذت في عين العذراء واحترام عقول أهل الناصرة.
باحترام -مجلس الطائفة الارثوذكسية الناصرة

 

وفي حال وصول أي تعقيب من البلدية حول الموضوع سينشر فورًا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com