اقام سفير الاتحاد الأوروبي لدى دولة إسرائيل، لارس فابورغ-أندرسن، مساء أمس الخميس مأدبة عشاء في منزله بمدينة هرتسليا (إلى الشمال من تل-أبيب) على شرف نحو عشرين من القياديات والناشطات من البلاد وذلك لبحث كيفية مكافحة العنف ضد المرأة وذلك بمناسبة اليوم العالمي المخصص لهذا الامر.

وقد برزت بين المشاركات عضو الكنيست عايدة توما-سليمان، رئيسة اللجنة البرلمانية لشؤون المرأة، التي قدمت معطيات حول أحداث العنف التي تتعرض لها النساء عامة والنساء العربيات خاصة، منوهة إلى أن التحدي الأكبر هو بفرض القوانين على أرض الواقع من قبل مؤسسات وأجهزة الدولة على اختلافها.

كما قدمت الدكتورة نهاية داود من جامعة بن غوريون في النقب تلخيصا لدراسة أعدتها مؤخرا تحدثت عن أرقام كبيرة من النساء العربيات اللواتي اشتكين أنواعا مختلفة من العنف ضدهن، مشيرة إلى تقديرها بأن هنالك العديد من النساء اللواتي لا يشتكين بعد بالرغم من تعرضهن لعنف كلامي وجسدي.

وادلت ناشطات أخريات برأيهن وبمعطيات عدة بهذا الصدد برزت بينهن الناشطة النسوية نبيلة اسبنيولي وسناء عواد وهزار الحادي وسماح سلايمة والفنانة أمل مرقص، التي قدمت في نهاية اللقاء اغنيتها المميزة التي تحمل عنوان "صوت المرأة".
وقد شارك في اللقاء عقيلة سفير الاتحاد الأوروبي وسفيرات فنلندا وسلوفينيا ومالطا إلى جانب وديع أبونصار، مدير المركز الدولي للاستشارات، الذي كان قد ساهم بترتيب هذا اللقاء المميز الذي هدف إلى تعريف سفراء دول الاتحاد الأوروبي بالقضايا والتحديات التي تهم المرأة العربية في البلاد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com