شارك العشرات من سكّان الداخل الفلسطيني في المظاهرة القطرية التضامنية مع خائض معركة الأمعاء الخاوية، الشيخ رائد صلاح.
وتأتي هذه المظاهرة بتنظيم من لجنة الحريّات المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا لشؤون الجماهير العربية في البلاد.

وكان من بين المشاركين بالمظاهرة، رئيس لجنة المتابعة، محمد بركة، الشيخ نائل فوّاز، د.مشهور فوّاز، د.يوسف جبارين، رئيس اللجنة الشعبية، محمود اديب اغبارية واخرين.

وقفة رجل واحد،  الشيخ رائد تحوّل الى بوصلة وطنية

ورفع المتظاهرون عدّة لافتات تضامنية مع الشيخ رائد صلاح بشكل خاص وكافة الأسرى بشكل عام. وردّد المتظاهرون عدّة شعارات تشجب مشروع قانون "المؤذن" وتدعو لرفع الاذان من كافة الأماكن.
تجدر بالاشارة الى ان قوّة من الشرطة تواجدت قرب مكان المظاهرة، بهدف قمع المتظاهرين الا ان المظاهرة انتهت دون اعتقال أيّة شخص.
وكانت هناك فقرة كلمات خطابية، بحيث قال نائب رئيس بلدية ام الفحم، بلال ظاهر محاجنة عن بلدية ام الفحم: نقف وقفة الرجل الواحد من اجل الشيخ رائد صلاح ونامل ان يكون قريبا خارج السجون في ام الفحم معنا باْذن الله".

رئيس اللجنة الشعبية في ام الفحم - محمود اديب اغبارية، قال:" الشيخ رائد تحوّل الى بوصلة وطنية ونحن جميعنا نقف معه وخسئت السلطات ولن تنجحوا في كسره وسيثبت لكم انّه سيخرج اكثر صموداً ولن تنجحوا في هذه المؤامرة".

الشيخ كمال خطيب:" ندعوا الجميع للوقوف مع الشيخ رائد في معركته العادلة ضدّ السجَّان الاسرائيلي".
منصور عباس من الحركة الاسلامية الجنوبية:" لن منسجم مع قانون المؤذن ولن نسمح لأحد بإسكات صوت الاذان ولَم ولن نسمح لأحد بإسكات الصوت الحر الذي يمثّل هذه القضيّة وتحيّة للشيخ رائد صلاح ونحن لم ولن نخضع أبدا لأحد".

د.يوسف جبارين قال:" ام الفحم تعتزّ بان تستضيف هذه الصرخة الوطنية، هذه الصرخة الوحدوية لجماهير شعبنا فقد زرت الشيخ رائد قبل ثلاث أشهر، في حينه الشيخ قال ان العزل الانفرادي يعطيه بعض الوقت للكتابة وللتفرّغ ولكنّه حينها قال ان صبره بدأ ينفذ وفعلا مع استمرار التضييقات وحرمانه من الحقوق الاساسية، مصادرة كتب، عدم ادخال الجرائد وصل السيل الزبى".

تضمن وتلاحم مع الشيخ رائد صلاح

النائب المحامي اسامة سعدي:" هذه المظاهرة الوحدوية في هذا اليوم هي للنضال والتضامن مع اخونا الشيخ رائد صلاح، الذين أعلن إضرابا عن الطعام منذ يوم الأحد الماضي، احتجاجا على ظروف اعتقاله وسياسة التفتيش المهينة، ومصادرة الكتب ،وعزل انفرادي دون اَي سبب قانوني، وتتزامن هذه المظاهرة مع القانون العنصري بمنع الاذان الذي كنّا نحسب ونظن انه على هامش هذه النزعة والتطرف اليميني، ولكن تفاجئنا من خلال اتصالاتنا ان هناك بعض الوزراء فعلا الذين يريدون تأجيل هذا القانون".

قدري ابو واصل:" علينا جميعنا الوقوف مع الشيخ رائد في معركة الأمعاء الخاوية لان إضرابه شرعي".
وكانت هناك كلمات اخرى اجمعت على تضامنا وتلاحمها مع الشيخ رائد صلاح.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com