تحتضن مدينة ام الفحم، في تمام الساعة الثالثة والنصف عصراً من اليوم الخميس، مظاهرة قطرية للتضامن مع خائض معركة الأمعاء الخاوية، الشيخ رائد صلاح.

تأتي المظاهرة بتنظيم من لجنة الحريّات المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا لمتابعة شؤون الجماهير العربيّة في البلاد.

ومن المتوقّع ان يشارك في هذه المظاهرة، العشرات من ناشطي البلاد المختلفة.

هو من يدعمني 

نجل الشيخ رائد صلاح - صلاح ابو شقرة، قال بحديثه مع موقع بكرا:" تضامنت مع والدي عبر خوضي إضرابا عن الطعام لبضعة ايّام وانا شجّعته وكنت اذهب لزيارته بالسجن، وكنت ادعمه دائما وكلّما ذهبت لزيارته، هو كان يدعمني ويمدّني بالمعنويات بدلا من أقوم انا بذلك".

ووجّه صلاح رائد صلاح رسالة لسكّان ام الفحم عبر "بكرا" قال فيها:" ادعو أهالي ام الفحم الى التضامن مع والدي وان يكونوا يدا واحدة ضدّ الاحتلال الصهيوني".

شقيقة الشيخ رائد صلاح- الحاجة ناهدة ابو شقرة، قالت بحديثها مع موقع البلد:" ادعو أهالي مدينة ام الفحم ان يتضامنوا معنا والنزول الى التضامن مع الشيخ رائد باْذن الله، جزاهم الله خيرا ونطلب من الجميع المشاركة بالمظاهرة".

ووجِّهت رسالة لشقيقها القابع في السجون، قالت فيها:" ادعو الله ان يثبّته وان يكون شوكة في حلقهم وثبّت الله الأسرى جميعهم، نحن مع شقيقي الى الامام وعليه الاستمرار بهذا الطريق في ظلّ دعمنا له ونحن نشدِّ على يده".

وزادت:" باْذن الله شقيقي على استعداد للاستمرار بالإضراب وان شاء الله لا ينقصه اَي شيئ وهو مستعدّ لذلك وارادته قويّة ومعنويّاته عالية وتساهم في رفع معنوياتنا عند زيارتنا له، كان الله معه وثبّت جميع الأسرى وان يخرجون من السجون سالمين غانمين".

وعن المعاملة القاسية التي يلاقيها الأسرى، تقول بحديثها لـبكرا:" اصبروا وباذن الله النصر سيكون حليفكم وأنتم في مرتبة اعلى من السلطات وهم في المراتب الأدنى وستعودون الى بيوتكم رغم أنف الاحتلال الاسرائيلي".

معنويات عالية 

والدة الشيخ رائد صلاح - الحاجة رقيّة ابو شقرة، قالت بحديثها مع موقع بكرا:" معنويّات نجلي عالية جدا وقويّة، عندما كنّا نذهب لزيارته كنّا نسأله عن حاله فيجيبنا بأنّه يكتب مذكّرات ويرسم ويقرأ القرأن وقال لنا" في حال لم انتهي من كتابة ما اعمل عليه، سأطلب منهم تمديد فترة اعتقالي اخرى شهر كي انتهي منهن"، من هذه الناحية لسنا قلقين عليه فهو من كان يرفع معنويّاتنا عند ذهابنا اليه".

وعن معركة الأمعاء الخاوية التي يخوضها الشيخ صلاح، تقول في حديثها لـبكرا:" الله يقوّيك يمّا وثبّتك الله، وهو ليس الوحيد الذي يخوض معركة الأمعاء الخاوية فهناك العديد من الأسرى الذين يشنّون إضرابات مختلفة عن الطعام وباذن الله سينتصر الشيخ في معركته ضدّ السجان".

بالنسبة لرسالتها للشارع الفحماوي، تقول الحاجة رقيّة لـبكرا:" جزاهم الله خيرا، وأتمنّى منهم الوقوف معنا غدا في المظاهرة وان نكون جميعنا يدا واحدة".

وعن رسالتها للسجّان الاسرائيلي، تقول:" لا يوجد ما أقوله سوى الله ينتقم منهم، هم لا يحبّوننا حتى يفعلوا أمورا جيّدة تجاهنا فهم جعلوا الأسرى يملّون من معاملاتهم القاسية".

وانهت كلامها قائلة:" أتمنى ما صار مع شارون، ان يتكرّر مع نتنياهو وان يتمنّى الموت ولا يجده، قال نتنياهو انه يريد وضع الشيخ بهذا السجن مماحكة باهله كيّ يتغلَّبوا عند زياراتهم له وعقابا له اريد ان أضعه بزنزانة انفرادية ولا أريد ان أكشفه على المساجين، حتّى هذه اللحظة عندما يخرج المساجين للباحة، فإنّ الشيخ لا يخرج معهم بل يخرج لوحده عندما يعود كلّ الأسرى لغرفهم كي لا يحتكّ مع احد منهم ولا يرى أيّ احد منهم".
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com