احتفل بافتتاح مدرسة لطلبة مرضى السرطان والفشل الكلوي في مستشفى المُطلع بالقدس لتعويضهم واعطاء الحصص لهم اثناء فترة العلاج بحضور وزير التربية والتعليم العالي الدكتور صبري صيدم ووزير الصحة الدكتور جواد عواد ووزير شؤون القدس المحافظ عدنان الحسيني والعاملين في المستشفى.

ورحب الدكتور وليد نمور مدير عام مستشفى المطلع بالحضور مشيرا الى ان افتتاح المدرسة وتوفير المعلمات تشكل خدمة فريده واولى في العالم العربي لتعليم اطفالنا في قسمي السرطان وغسيل الكلى وهم في فترة العلاج لتكون جزءا من رحلة انسانية حياتية هامة تهدف الى بناء انسان فلسطيني وصقل وصياغة شخصيته وتربيته على تحمل النشاط والتسلح بالصبر حتى في اصعب الظروف.

وقال وزير التربية والتعليم نتشرف اليوم في عاصمتنا الابدية بافتتاح اول مدرسة في مستشفى للاطفال وهي مفخرة فلسطينية بامتياز ابطالها هؤلاء الاطفال الذين يعانون الامرين من المرض مطلقا اسم "الاصرار" على مدرسة مستشفى المطلع لانه يليق بنضال الشعب الفلسطيني وبرسالة وزارة التربية والتعليم العالي.

صبية من جباليا 

واستذكر ان صبية من جباليا من قطاع غزة تدعى لينا ابوسمرا هي كانت السبب الرئيس في دفعنا لافتتاح المدرسة في مستشفى المطلع والوقوف الى جانب ابنائنا وتلبية احتياجاتهم في استكمال مسيرتهم التعليمية رغم العلاج.

وقال وزير الصحة انا سعيد بافتتاح اول مدرسة في العالم العربي في مستشفى فلسطيني وخاصة في القدس شاكرا ادارة مستشفى المطلع وعلى راسها الدكتور وليد نمور وطاقم المستشفى واسرة التربية والتعليم ووزارة الصحة على هذا الانجاز الكبير.

فيما قال وزير شؤون القدس ان في القدس دائما تميز مشيدا بانجازات وزارتي التربية والتعليم والصحة داعيا لعدم نسيان مدينة القدس والبقاء على تواصل معها لانها محاصرة وتعاني واقول ذلك من منطلق اننا صامدون ونبني افضل المؤسسات ومستقبلنا ليكون مستقبل صلب قادر على التصدي للاحتلال.

وقال مدير التربية والتعليم في القدس سمير جبريل يوم سعيد لنا في مديرية التربية والتعليم بافتتاح المدرسة مشيرا الى انه عندما بدأت الفكرة هب الجميع من اجل تنفيذ المشروع وهي مبادرة انسانية وفيها ابداع. مؤكدا على اهمية حصول طلاب فلسطين على التعليم ، شاكرا معلمات المدرسة اللواتي سيحملن على عاتقهن هذا الانجاز العظيم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com