أعلنت الهستدروت اليوم عن نزاع عمل شامل لجميع المرافق الاقتصادية في البلاد، في القطاع العام والخاص احتجاجاً على نية الحكومة الغاء التامين التمريضي الشامل والذي سينتهي في نهاية ديسمبر 2016. وهذا القرار يعني انه في حالة عدم التوصل الى حل لهذه المسألة خلال 14 يومأً فانه سيعلن الاضراب العام يوم 29.11.2016 .

وكان رئيس الهستدروت المحامي افي نيسانكورن قد شرح بالتفصيل حشيات مماطلة الحكومة والمالية بهذا الشأن ومحاولتهم المستمرة لعدم تحمل أي مسؤولية، لا اخلاقية ولا مالية، على التامين التمريضي وذلك امام جلسة بيت منتخبي الهستدروت والذي يضم 171 عضواً من جميع الكتل النقابية والسياسية، وبحضور النقابات المهنية المختلفة خاصة نقابات المعلمين والاطباء وغيرهم، حيث تم القرار بالاجماع.

كتلة الجبهة النقابية: الاضراب صادق وعادل خاصة للشرائح المستضعفة والجماهير العربية

وكان مندوبو كتلة الجبهة النقابية سهيل دياب وماجد ابو يونس قد أكد في مداخلتهما في اجتماع قيادة الهستدروت (37 عضوا)على اهمية هذا الكفاح واهمية اعلان الاضراب، وان المسؤول الاول والوحيد عن معاناة اكثر من مليون شخص في البلاد جراء الغاء التامين التمريضي. واكد على ان الشرائح المستضعفة والجماهير العربية هي الاكثر متضررة جراء ضربات الحكومة اليمينية واجراءاتها، لذلك فهي الاكثر معنية في هذا الكفاح العادل وسنعمل على انجاحه وصولاً الى تحقيق المطالب. وعليه يجب العمل على تجنيد الشارع والعاملين في نضالات ميدانية كفاحية مستمرة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com