قام وزير الداخلية ، ووزير تطوير النقب والجليل الراب أريه درعي عصر اليوم بزيارة لمستشفى "زيف" في مدينة صفد ، حيث كان باستقباله مدير المستشفى د. سلمان زرقا وطاقم من الموظفين والاطباء .

الوزير قام بجولة في المستشفى الجديد للأطفال مرضى السرطان، وقسم المعالجة بالإشعاع الذي سيتم افتتاحه خلال الاشهر القريبة، وقد جاءت هذه الزيارة على ضوء احتجاج رؤساء السلطات المحلية والمستشفيات في منطقة الشمال بسبب تقديم الميزانيات لهم .

وخلال كلمته لموقع "بـُكرا" قال الوزير درعي: منطقة الجليل هي من اجمل المناطق، ولكن للأسف الشديد انها بأمس الحاجة خاصة في هذه الفترة للمساعدة والدعم من قبل الحكومة، لقد جاءت زيارتي الى مستشفى صفد اليوم لأننا نعمل على تعزيز الخطة لمنطقة الشمال وخاصة كل ما يخص مجال الصحة .

وقال د. سلمان زرقا مدير مستشفى زيف في كلمته ان لأطفال المنطقة الشمالية يحق ايضا ان يتلقوا الخدمات الاساسية بأكملها ولا حاجة بان يسافروا الى مناطق بعيدة لإجراء الفحوصات المختلفة ، كما وتطرق الى انه يوجد نقص كبير بالأطباء بشكل عام، حيث وعد الوزير درعي بان يفحص الامر امام وزير المالية لتقديم المنح للأطباء من اجل ان يأتوا للعمل في منطقة الشمال.
وقد تطرق د. زرقا خلال حديثه عن الخطة الشمالية التي قدمها رؤساء السطات المحلية للحكومة مشيرا الى انه يحق لسكان منطقة الشمال مؤسسة صحية مثل منطقة المركز.
كما واشار الوزير درعي الى ان طلاب الجامعات الذين يدرسون الطب في منطقة الشمال يجب ان يبقوا للعمل في منطقتهم للعمل في مؤسسات الصحة وان لا يذهبوا لاماكن اخرى .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com