تم أمس الأحد في  مستشفى برزيلاي باشكلون استيعاب 150 عامل مقاولة للتشغيل المباشر، مما يعني انهم اصبحوا عمال دولة.

وتم الإستيعاب في احتفال خاص اقيم في المستشفى بحضور رئيس الهستدروت افي نيسان كورن، وزير المالية موشي كحلون، وزير الصحة يعكوف ليتسمان ومدير المستشفى الدكتور حيزي ليفي.

وزير المالية موشي كحلون قال في كلمته: من غير المقبول ان يكون في دولة اسرائيل 2016 تمييز في نفس مكان العمل. لدولة اسرائيل اقتصاد قوي لاستيعاب الالاف من عمال المقاولة للتشغيل المباشر.

رئيس الهستدروت افي نيسان كورن قال في كلمته: اشعر باننا في يوم عيد نحقق فيه المبادىء الاجتماعية- مبادىء ترعرعنا عليها في الصغر. هذه ليست مناسبة لتقليص الفجوات قط وانما مناسبة لمنح العمال التقدير المطلوب. المستفيد الاول والاخير هو المجتمع الاسرائيلي.

وزير الصحة, يعكوف ليتسمان قال بدوره معقبًا: "نحن نواصل اليوم استيعاب عمال النظافة في المستشفيات العامة للتشغيل المباشر, انطلاقا من تحقيق اهدافنا المتمثلة في الحفاظ على مستقبل وحقوق العمال.

مدير مستشفى بزريلاي, الدكتور حيزي ليفي انضم باقواله الى وزير الصحة واضاف: اقدم الشكر لوزير المالية, وزير الصحة ورئيس الهستدروت على هذه الخطوة الاجتماعية التي تمنح العمال الامن التشغيلي في مكان العمل. اتمنى لهم النجاح والتوفيق في عملهم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com