أصبح اسم نادي يوفنتوس الإيطالي وبطولة الدوري الإيطالي يتواجدان ضمن قائمة الأعلى تقديماً للرواتب للَّاعبين بين الدوريات الأوروبية الكُبرى.

وأشارت الإحصائيات التي نشرتها شبكة "غلوبال سبورتس" لدراسة الرواتب أن بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميير ليغ" تتواجد على قمة الدوريات الأوروبية الكُبرى من حيث متوسط الرواتب السنوية للَّاعبين والتي بلغت 2,438,275 جنيه استرليني

وتأتي بطولة الدوري الإسباني "الليغا" في المركز الثاني بمتوسط 1,239,295 جنيه استرليني راتباً سنوياً، وجاءت بطولة الدوري الإيطالي "الكالتشيو" في المركز الثالث بمتوسط سنوي للرواتب يُقدَّر بـ1,105,633 جنيه استرليني.

أمَّا بطولة الدوري الألماني "البوندسليغا" فجاءت في المركز الرابع في الترتيب بمتوسط وصل إلى 1,039,856 جنيه استرليني سنوياً، وحلَّت بطولة الدوري الفرنسي "الليغ 1" في المركز الخامس والأخير بين الدوريات الكُبرى بمتوسط بلغ 728,514 جنيه استرليني.

من ناحية أُخرى، جاء نادي يوفنتوس على قمَّة أندية بطولة السيري آ بمتوسط رواتب سنوي بلغ 3.97 مليون جنيه استرليني، حيث جاء في المركز الثامن أوروبياً خلف أندية مانشستر يونايتد الإنجليزي، برشلونة الإسباني، مانشستر سيتي الإنجليزي، ريال مدريد الإسباني، تشيلسي الإنجليزي، باريس سان جيرمان الفرنسي وبايرن ميونيخ الألماني.

بينما جاء ناديا آي إس روما وإنتر ميلان الإيطاليين في قائمة الـ15 نادياً الأعلى تقديماً للرواتب بين كبار أوروبا، حيث حل الجيالوروسي في المركز الـ11 بمتوسط وصل إلى 2.95 مليون جنيه استرليني، والنيراتزوري في المركز الـ14 بمتوسط بلغ 2.47 مليون جنيه استرليني سنوياً.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com