انطلقت مبادرة المركز العربي اليهودي للحياة المشتركة "جارك القريب" يوم الخميس في مدينة الناصرة بمؤتمر ضخم أقيم في فندق "ليجاسي"، حيث تم تدشين المركز بمبادرة شخصيات اجتماعية مرموقة من العرب واليهود ومعهد "جفعات حبيبة"، وبالتعاون مع سلطات محلية من المنطقة.

جمهور رفيع المستوى شارك في المؤتمر شمل شخصيات اجتماعية ناشطة وفاعلة في مختلف المجالات، رجال أعمال، رؤساء سلطات محلية، شخصيات السياسية المرموقة، وأصحاب جمعيات، ومؤسسات اجتماعية، ورجال دين.

يمكن ان يكون نتنياهو تفوه ببعض الكلمات ولكن من معرفتي الشخصية له انه ليس عنصريا

ورحب رئيس بلدية نتسرات عليت رونين بلوط بهذه المبادرة حيث صرح لموقع بكرا:" نحن في الناصرة ونتسرات عليت مثال يحتذى به في التعايش المشترك، حيث نرى يوميا مواطنين من الناصرة يزورون نتسرات عليت والعكس ايضا صحيحا، ان الاوان ان نستوعب باننا نعيش في دولة واحدة ويتوجب علينا ان نتقبل الاخر، يتوجب علينا ان لا نمنح الفرصة للمتطرفين من الجانبين العربي واليهودي ان يحتفلوا على حسابنا،يتوجب تجاهل هؤلاء والتفكير فقط في كيفية العيش المشترك".

وحول تصريحات رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو التي تحرض على العنصرية قال بلوط:" انا اعرف رئيس الحكومة جيدا، واظن لم تُترجم اقواله بالشكل الصحيح، وسمعته في عدة مناسبات يتحدث ليس في غرفة مغلقة وانما امام وسائل الاعلام عن التعايش والحياة المشتركة، يمكن بانه تفوه ببعض الكلمات، ولكن من معرفتي الجيدة له فهو بعيد من ان يكون عنصريا".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com