استعرضت قيادة الهستدروت  في جلستها الاسبوعية موضوع تقليص ظاهرة عمال المقاول.
وكان قد دعي للجلسة المدير العام لصندوق المرضى العام السيد ايلي دبس وارنون بار دڤيد رئيس نقابة عمال الموظفين وبرفسور بن حمو رئيس اللجنة القطرية للموظفين في صندوق المرضى العام ، السيدة عده كرمنسكي رئيسة وحدة مؤسسات الصحة العام والهستدروت.
وقام السيد الي دفس مدير عام صندق المرضى العام بالاشادة بالتعاون القائم المبارك بينه وبين ممثلي الهستدروت ، لإنهاء ظاهرة العمل بواسطة المقاول ، الامر الذي يتم بتعاون وتفاهم تامين .

وقام رئيس الهستدروت بدوره بأستعراض ، الجهود التي تبذل في مجال التشغيل المباشر حيث وصل عدد العمال الذين شملهم هذا النشاط قرابة 16000 الف عامل وعاملة في مجال النظافة والحراسة ، عمال اجتماعيين ومختبرات ، في المستشفيات الحكومية وسيتم خلال الاسابيع القادمة زيادة هذا العدد بشكل ملحوظ وبمثابرة بهدف تقليص هذه الظاهرة على امل تصفيها كلياً . 

وكان الطاقم الممثل من كوبات حوليم والهستدروت قد قاموا بتوقيع اتفاقية عمل ، وهذه الاتفاقية سيتبعها امر توسيع لتشمل عمال في نفس المجالات في اماكن عمل اخرى . 

وقام النقابي الجبهوي وعضو قيادة الهستدروت ماجد ابويونس بالاشادة بالانجاز الاضافي الذي تحقق على طريق تصفية ظاهرة عمال المقاول ليصبحوا عمال كباقي زملائهم في مكان العمل ، يتمتعون بكافة حقوقهم الامر الذي يشعرهم بالامن التشغيلي ويحسن من مدخولاتهم المعيشية .
كما أكد ابو يونس ان دور الهستدروت كمنظمة اجتماعية العمل بمثابرة على تعميق هذا النهج ، الامر الذي يحملها مسؤولية في مواجهة سياسة الحكومة الاقتصادية المعادية للفئات المستضعفة ، التي تظهر جلياً من خلال ميزانية الدولة ، حيث تخدم هذه الميزانية اصحاب الشركات الكبرى حين قامت الحكومة بتخفيض نسبة الضريبة المفروضة على الشركات من 25 بالمئة الى 23 بالمئة وهذا يعني ان اصحاب رؤوس الاموال سيستفيدون من مليارات الشواقل ، هذه المليارات التي ستقتنص من المزانيات التي من المفروض تخصيصها لسلة الخدمات الضرورية ، مثل الخدمات الصحية والتعليمية ولفئة المسنين والخدمات الاجتماعية المختلفة .
وأضاف ابويونس انه من واجبنا كهستدروت مجابهة سياسة الحكومة الكارثية والمعادية لكل ما هو اجتماعي .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com