من المزمع أن يتوجه الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، الثلاثاء 8 نوفمبر/تشرين الثاني، إلى رام الله، في أول زيارة له منذ توليه أمانة الجامعة في يوليو/تموز الماضي.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصدر دبلوماسي قوله إن "الزيارة تأتي في إطار الزيارات التي يقوم بها الأمين العام للدول الأعضاء بالجامعة العربية".

وأشار إلى أن أبو الغيط كان قد التقى الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، في سبتمبر/أيلول الماضي، وحينها وجه أبو مازن له الدعوة لزيارة رام الله.

ونفى المصدر وجود خلافات بين القيادة الفلسطينية والجامعة العربية، مؤكدا أن ما تردد عن أن الأمين العام للجامعة العربية كان سيستقبل وفدا فلسطينيا مواليا للقيادي الفلسطيني محمد دحلان كان عاريا تماما من الصحة.

ومنذ توليه منصبه، في الأول من يوليو/تموز الماضي، قام الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط بزيارة كل من السودان والبحرين والكويت والأردن.

وكان أبو الغيط قد أكد، في بداية عمله في منصب الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن القضية الفلسطينية ستظل على رأس أولويات الأمانة العامة في المرحلة المقبلة.

المصدر: RT

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com