هي فنانة شابة،  راقية أصيلة، صوتها مفعم بالاحساس والشجن وذات حضور قوي وإرادة فنية قوية متزنة تجعل كل من يعرفها يؤكد أنها ستصبح نجمة عربية ذات شأن مهم .

نادين خطيب، فنانة فلسطينية من مواليد مدينة الناصرة درست الموسيقى وتدرسها اليوم لاطفال بلدها وتعتبر الموسيقى رسالة مهمة راقية نحو انشاء جيل مبشر جديد بطاقات رائعة .

مشوار بدأ منذ الصغر
بدأت مشوارها الفني في جيل 6 سنوات، حيث كان اول ظهور لها في برنامج المواهب "نجوم الغد " في التلفزيون وكانت نقطة البداية حيث غنت لماجدة الرومي اغنية " بنتي عند لعبة " .


الغناء هو كل حياتها تؤمن انه رسالة حضارية وطنية ثقافية أنسانية رائعة  من خلالها تنشر ثقافتها وثقاقة وفلكلور بلدها فلسطين الذي تعتز به
وتؤمن بان الفن هو مرآة الشعوب وانه كما قيل : " بالفن ترتقي الشعوب".

نادين خطيب هي ابنة لعائلة فنية فقد أكتسبت موهبه الغناء والصوت الجميل من والدتها الفنانة ناريمان خطيب،  فقد تربيت وترعرعت وسط عائله فنيه اصيله من محبي الطرب والتراث الاصيل وخاصة الاغنيات النصراوية الجميلة، والديها هم اكثر المشجعين لها فنيا لايمانهم الشديد بخصوصية وتميُّز صوتها وهم دائما بجانبها بمسيرتها الفنية .

الموسيقى كعلم ومسيرة أكاديمية
درست نادين الموسيقى والغناء الشرقي في "اكاديمية الموسيقى والرقص "في القدس والتي دام 4 سنوات، شاركت في فرق وجوقات فلسطينية ومحلية عديدة،  وشاركت بعديد من المهرجات الامسيات الثقافية الفنية في البلاد .

وبدأت عام 2014 العمل كمُعلمة موسيقى في مدارس ابتدائيه وحضانات في فلسطين. 

شاركت نادين بمهرجانات وعروض فنية ايضا في عديد من الدول العربية، وأول مشاركة لها كانت في سنة 2010 دعيت الى تونس الخضراء ضمن برنامج فني ثقافي رائع عن فلسطين وفنانيها وهو اسبوع الامل " فلسطين في قلب المغرب الكبير" الذي ضم اكبر نخبة من ابرز فلسطينيي العالم بكافة المجالات الفنية والثقافية .

وعلى الصعيد المحلي شاركت في اكبر اوبريت لمدينتها الناصره سمي ( ناصره يا منصوره )  شمل نخبه رائعه من فنانين بلدتها الناصرة
وفي رمضان 2015 سجلت بصوتها "اسماء الله الحسنى" الذي شهد اهتمامًا كبيرًا  من الاعلام كونها اعتبِرت اول سيدة عربية تسجل بصوتها أسماء الله الحسنى وتهديها للعالم .

شاركت نادين في مهرجان كبير أُقيم في الدنمارك وقد وحظي بنجاح كبير وترحيب من فلسطينيي الشتات والدنماركيين انفسهم، وقبلها ذلك كان لها مشاركة في حفل اختتام مهرجان لوس الدولي للفلكلور في اواخر سنة 2015 في الجزائر وقد حاز على اهتمام الشعب الجزائري المعروف جدا بمحبته العميقة لفلسطين وفنانيها .

عرب آيدول
مؤخرا اشتركت الفنانة نادين خطيب في تجارب اداء البرنامج العالمي "عرب آيدول" التي اُقيمت في رام الله فلسطين وستشترك " في الموسم الرابع" وهي تعتبرها فرصة ذهبية وحلم يتمناه كل فنان، سيقام البرنامج في لبنان بلد الفن والذوق والعمالقة ، وهو منبع لكبار الفنانين في العالم العربي مثل العملاق الراحل وديع الصافي والسيدة فيروز وصباح والراحل ذكي ناصيف وملحم بركات وكثيرون اخرون .

"فكرك"

أصدرت نادين اغنية خاصة بعنوان " فكرك". وهو اول خاص لها من كلماتها والحانها،  وتوزيع موسيقى، وانتاج واخراج الفيديو للفنان الفنان المبدع ابن الناصرة كارم مطر، الاغنية تحكي عن وضع اجتماعي كما تقول الفنانة نادين خطيب وحالة يعيشها البعض بشكل يومي ...حيث اثفق مع الفنان كارم ...ان يكون الفيديو بسيط وعفوي وان يتم تصويره تم في استوديو الفنان كارم مطر بمرافقة بعض الالات موسيقية المشتركة في العمل .

تم صدور الاغنية من فترة قصيرة ومع ذلك عدد المشاهدات عليها بازدياد كبير الحمدلله على مواقع التواصل الاجتماعي وخصوصاً في الفيسبوك على صفحتها الفنية (نادين خطيب - Nadin Khatib)


الفنانة نادين خطيب من محبي اللون الطربي الشرقي الكلاسيكي، ولفلكلورها الفلسطيني النصراوي عشق خاص ويهمها ايصال فلكلورها الفلسطيني للعالم،  تعشق الموسيقى الشرقية الكلاسيكية الاصيلة وتعشق فن العمالقة كلهم.... العملاق وديع الصافي محمد عبد الوهاب فريد الاطرش عبد الحليم حافظ وكثيرون اخرون، ومن المطربات كوكب الشرق السيدة فيروز اسمهان نجاة الصغيرة ليلى مراد وكثيرات والراحلة ذكرى

رسالة
تقول نادين أن طموحها هو ان يصل صوتها لكل العالم من خلال فنها واغنياتها الخاصة وان تشرف وطنها فلسطين بكل محافل العالم فنيا، وأن هواياتها تتلخص بالغناء وسماع الموسيقى، بالإضافة للمطالعة، السفر والرياضة.

تحلم الفنانة نادين خطيب بالعدل وبالسلام والمحبة بين كل ابناء البشر، وتمقت ان ترى والظلم والبؤس والعنف 


وفي رسالة لها لمعجبيها تقول نادين: أحبكم جدا انا منكم واليكم ولكم اكون... ولن اكبر واصل الى لتحقيق احلامي الفنية دون محبتكم ودعمكم وتشجيعكم لي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com