في تركيا مدن كثيرة تحظى باهمية سياحية كبرى إذ انها تستقطب آلاف السياح سنوياً، وهذا الامر يجعلها في طليعة الدول السياحية في الشرق الاوسط.

قصر ألانيا Alanya Castle

هو عبارة عن قصر ضخم قديم يتميز بتهندسته القديمة التراثية ذات الطابع المعماري التركي الرائع. يعود تاريخ انشائه الى العام 1226، حيث كان يعتبر من اهم القصور في تلك الفترة، واليوم تحول الى معلم سياحي مرموق في المدينة وفي تركيا بشكل عام.

قصر كيزيل كول Kızıl Kule

كيزيل كول ومعنى اسمه البرج الاحمر، هو برج شاهق في مدينة الانيا التركية، حيث بدأ بناؤه في العام 1226، على يد احد المهندسين من حلب، الذي استقدمهم السلطان التركي ف يتلك الفترة لبناء البرج. يبلغ ارتفاع البرج حوالى 33 متراً، في حين يبلغ عرضه قرابة 12 متراً. وتكمن اهمية هذا البرج السياحية لجهة احتفاظه بقيمته الرمزية للمدينة منذ تلك الحقبة العسكرية التي مرت على تركيا.

متحف منزل أتاتورك Atatürk's House Museum

افتتح هذا المتحف في العام 1986، وهو عبارة عن متحف مخصص لزيارات مؤسس الدولة التركية مصطفى كمال اتاتورك ويحوي العديد من الاغراض الشخصية التي تعود الى الحاكم، بالاضافة الى امكانية الاطلاع على نمط حياته التي كان يحياها قبل استلام الحكم. هذا الى جانب ما يشمله المتحف من صحف ومقالات تعود الى الفترة التي قام بها اتاتورك بزيارة مدينة الانيا وابرز المحطات التاريخية التي مرت بها المدينة في تاريخ حكم اتاتورك.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com